الرئيسية / اخبار العالم / السعودية تستثمر 3.5 مليار دولار في مشروع اوبر
السعودية قامت بإستثمار
اوبر السعودية قامت بإستثمار 3.5 مليار دولار

السعودية تستثمر 3.5 مليار دولار في مشروع اوبر

استطاعت شركة اوبر بخدمة سيارات الأجرة من جذب إستثمار عديدة قدرت بنحو 3.5 مليار دولار ، و ذلك من خلال صندوق الاستثمار العامة بدولة السعودي ، و يعتقد انه بخلال تلك الأموال فقد تقوم بمساعدة شركة اوبر بالتوسع بمنطقة الشرق الأوسط .
بحيث صرحت تلك الشركة بإن ثمانين في المئة من يقومون باستخدمها بدولة السعودية هم من النساء علي الأغلب ، وكمل يعلم انه يمنع و يُحظر على جميع السيدات قيادة سياراتهن بمدن و قري السعودية ، و بالصفقة تلك شوهد ارتفاع قيمة شركة اوبر لتصل الي 762.5 مليار دولار .

و من خلال نصوص الصفقة، يتولى السيد ياسر الرميان ، باعتباره المدير العام بصندوق الإستثمارات العامة أيضاً ، مقعد بمجلس إلادارة بالشركة كذلك ، و قد قامت السعودية بنحو أنشأ الصندوق الخاص بالاستثمارات العامة ، و قد كان الهدف هو العمل علي تطوير المملكة السعودية واستثمار كل ايراد النفط ، ويُعتبر صندوق من اجدد المنتميز في الإستثمار باوبر بكل مستوى العالم .

و تصر اوبر أبن تستثمر 250 مليون بالشرق الأوسط ، بحيث تقوم بتوسع كىير منذ وقت ما ، و تعتبر اوبر احدي الشركات خدمات سيارات ، و التي يقوم عملاؤها الركاب إستعمال تطبيق على هواتفهم لاستدعاء سيارة ما و التي يقوم بقيادتها احدي الملاك مُن يعملون بالشركةةهذه .

و قد توسعت تلك الشركة بطريقة سريعة جدا في كل أنحاء العالم ، و بالرغم من قيام بعض القري بحظرهانتيجة مخاوفهم بخصوص مستوى السائق وترخيصاته ، و شدت جذب هذه الشركة مبالغ هاءلة ضخمة من نطاق واسع من مستثمريها ، و في الوقت الأخيرة ، دخلت شركتين وهم تويوتا وفولكسفاغن أيضاً بشراكتان منفصلتان مع شركات خدمة الأجرة اوبر و كذلك غيت (Gett) .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *