الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 2/6/2016 : المعارضة السورية تعلن عن إقتراحها لهدنة بسوريا خلال شهر رمضان
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 2/6/2016 : المعارضة السورية تعلن عن إقتراحها لهدنة بسوريا خلال شهر رمضان

نعرض اخر اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 التى تم الإعلان عنها حول ما يتم بالمعارضة السورية من محاولات من أجل الحصول على هدنه فى كافة الأنحاء .

المعارضة السورية تعلن عن إقتراحها لهدنة بسوريا خلال شهر رمضان

أعلن عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات , بسمة قضمانى , عن إقتراحها هدنه بوقف الأعمال القتالية داخل كافة الأنحاء بالأراضى السورية خلال شهر رمضان المبارك .

وأضافت أن الهيئة قد قامت بإرسال خطابا للأمم المتحدة تقترح فيه فرض هدنة على مستوى البلاد فى شهر رمضان , مشيرة إلى أن منسق الهيئة رياض حجاب بعث بالاقتراح فى خطاب للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

كما أكد الخطاب على أن بان كى مون يقترح هدنة فى أرجاء البلاد… طوال شهر رمضان المقرر رمضان حلوله الأسبوع القادم , والذى من شأنه أن بعمل على تهيئة الظروف المناسبة لعودة محادثات السلام فى جنيف.

وأكدت أن فصائل المعارضة المسلحة تدعم المقترح الذى من شأنه إحياء اتفاق وقف الاقتتال الذى بدأ فى أواخر شهر فبراير الماضى وطبق على جميع الفصائل باستثناء تنظيمى “داعش” و”جبهة النصرة”، .

كما صرحت متحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا , ستيفان دى ميستورا , عن تقديم الاقتراح كذلك للمجموعة الدولية لدعم سوريا التى تقودها روسيا والولايات المتحدة وتشرف على عملية السلام.

وأشار الأمين العام لحزب “المؤتمر الوطنى لأجل سوريا علمانية” , إيليان مسعد , إلى أن مجموعة المعارضة الداخلية السورية مستعدة للموافقة على هذا الاقتراح الذى قدمته الهيئة العليا للمفاوضات .

وأضاف مسعد أن هدف مثل هذه العروض يكمن فى بعض الأحيان فى محاولة وقف تقدم الجيش السورى المدعوم جوا من القوة الروسية , مشيراً إلى أن أن الإرهابيين قد يستخدموا هذه الهدنة لكى يجلبوا عناصر جديدة إضافية من أجل استرجاع المناطق التى فقدوها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *