الرئيسية / اخبار العالم / الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وتحذير أوباما ترامب لن يخدم الطبقة المتوسطة
هيلارى كلينتون
انتخابات الرئاسة الأمريكية وتوقع أوباما الفائز

الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وتحذير أوباما ترامب لن يخدم الطبقة المتوسطة

أخبرنا باراك أوباما في تصريح له بإنه يتوقع الشخص الفائز في ترشيح حزب الديمقراطى بإنتخابات الرئاسة في أمريكا وهذا بالأسبوع المقبل خلال المنافسة ستقام بين كلا من هيلارى كلينتون من ناحية و وبين بيرنى ساندرز من ناحية اخري فى كلا من كاليفورنيا و نيوجيرزى أيضاً .

و أكمل أوباما بلأمس من يوم الأربعاء اثناء تصريح بعثته محطة بي.بي.إس ” بأنه يعتقد أنه كان يوجد نقاش جيد بالحزب الديمقراطى و أوشك علي الانتهاء منه قريباً . ” ، و أوضح الرئيس أوباما بإن الجمهور “سيحظى على الأقل بشعور طيب في الغاية الأسبوع المقبل ” بخصوص من سيترشح.

و تعتبر السيدة هيلاري كلينتون وهي وزيرة الخارجية بالسابق المرشح الأهم بالسباق الديمقراطي هذا . و يتخلف عن كلينتون السيد بيرنى ساندرز ، ولم يخبرنا السيد أوباما عن تأييده لكلا من المرشحيين بالرغم بأنه أوضحلنا إعجابه الكبير بالسيدة كلينتون ، و التى كانت تعد خصمه له بالسباق الترشحي للحزب الديمقراطى بعام 2008.

نبه رئيس امريكا ب أوباما بإن الناخبين بأمريكا ‏ينبغى لهم اعلان دعمهم للكياسة السياسية ، عن طريق الابتعاد من التصويت لمن يحاولون القفز على ‏الأمور السياسية أو مصالح شخصية تثيرة للجدل لأجل الإثارة لا غير .

و في زيارة له إلى مدينة الخارت استغل الموقف بولاية إنديانا ، و انتقد و بشدة المرشح ‏الجمهورى المحتمل بانتخابات الرئاسة في امريكا و هو الملياردير للسيد دونالد ترامب .

وطلب أوباما ، أثناء كلمة وجهها في لقاءه جماهيره بمجلس مدينة الخارت بخصوص الناخبين الأمريكيين بأمريكا ، ‏إلى أهمية التصويت لمن يملك الحُجة وكذلك المنطق أيضاً ، و من لديه القدرة علي اثبات الأدلة على و البعد عن لشخص الذي يقفز ‏ بالحياة السياسية .

و حذر السيد أوباما ‏ بأن ترامب لن يخدم طبقتهم المتوسطة ،ولكن علي النقيض سيهتم بمصالح ‏الأغنياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *