الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 2/6/2016 : وزير الاعلام اليمنى يؤكد على استعداد الحيش لاقتحام صنعاء وطرد الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/6/2016 : وزير الاعلام اليمنى يؤكد على استعداد الحيش لاقتحام صنعاء وطرد الحوثيين

جاءت اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 بإعلان وزير الإعلام اليمنى عن إستعداد الجيش اليمنى لطرد الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء , وفيما يلى التفاصيل :

وزير الاعلام اليمنى يؤكد على استعداد الحيش لاقتحام صنعاء وطرد الحوثيين

أكد وزير الإعلام اليمنى , محمد عبد المجيد قباطى , على أن الجيش اليمنى مستعد لإقتحام العاصمة اليمنية صنعاء فوراً وطرد القوات الحوثية  منها , وذلك بالتعاون مع قوات التحالف العربى فى حال فشل مفاوضات الكويت الجارية الآن .

وأضاف الوزير أن القوات الحوثية تسعى إلى استغلال الهدنة فى اليمن لتنفيذ ما لم يقدروا على تنفيذه قبل ذلك , حيث أنهم يحاولون طرد الجيش اليمنى من صنعاء إلا أنه يتصدى لهم بكل قوته .

كما إتهم وزير الإعلام اليمنى المجتمع الدولى بالوقوف السلبى تجاه ما يحدث باليمن ,  مضيفا أن مجلس الأمن الدولى لا يقوم بالضغوط اللازمة لفرض تقدم فى المفاوضات الجارية فى الكويت بين الحكومة اليمنية والحوثيين .

وأشار إلى أن أكثر من شخص فى وفد الحوثيين لا يعترفون بالمرجعيات الدولية ومنها قرار مجلس الأمن رقم 2216 , مؤكداً على أن المنظمات الإنسانية قد وعدت بزيارة المعتقلين لدى الحوثيين , لكنها لم تفعل بسبب رفض الحوثيين .

المبعوث الأممى يحث الفرقاء اليمنية على تفعيل مقترح الإفراج عن المحتجزين بمناسبة شهر رمضان

حث المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , كافة الأطراف  والفرقاء اليمنية المشاركة فى مشاورات السلام على تفعيل مقترح الإفراج عن عدد من المحتجزين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

بالإضافة إلى حثهم على عدم النظر إلى القضية على أنها سياسية و اعتبارها إنسانية من الدرجة الأولى , داعياً الأطراف اليمنية إلى المشاركة فى مشاورات السلام التى تعقد برعاية الأمم المتحدة .

كما أعرب عن أمله فى أن يعودوا إلى عائلاتهم  فى أسرع وقت ممكن , ورحب المبعوث الأممى بتبادل الأسرى، الذى حصل فى مدينة تعز اليمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *