الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن أهمية الرياضة مع العناصر الأساسية
أهمية الرياضة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن أهمية الرياضة مع العناصر الأساسية

سوف نتطرق اليوم لموضوع من أهم الموضوعات والتى لابد من الإهتمام بها وهو الرياضة والتى تعد من أهم الأشياء المفيدة والتى لابد من المداومة عليها بشكل كبير حتى تفيد جسم الإنسان وتقيه من الأمراض. وهى من الروتين اليومى الذى لابد من المداومة عليه حتى يظل الجسم جيدا.

  1. أهمية الرياضة.
  2. أنواع الرياضة.
  3. دور المنزل والمدارس فى تنمية الرياضة.
  4. الدين الإسلامى يحث على الرياضة.

هناك ضرورة لممارسة الرياضة بشكل يومى أو أسبوعى على الأقل حتى يستفاد جسم الإنسان بشكل كبير من مزاولتها. فهى تحمى الجسم من أمراض متعددة من الممكن أن تصيبه فهى تقى من أمراض القلب والضغط والسكر والعديد من الأمراض الأخرى. وهى أيضا تقوم بحرق السعرات الحرارية فى جسم الإنسان وتساعد على مرونة الجسم وخفض الوزن. فلابد على الجميع من الصغار والكبار ممارستها بشكل دائم. وللرياضة أنواع متعددة منها رياضة فردية وهى التى يمارسها الإنسان بمفرده مثل السباحة والجرى والمشى والنوع الثانى هو الرياضة الجماعية والتى يمارسها الإنسان مع مجموعة أخرى من الأفراد ليكونوا فريق ويعملوا معا مثل كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة.

نظرا لضرورة الرياضة لجسم الإنسان وأهميتها البالغة فى الوقاية من الأمراض وحماية الجسم بشكل دائم فبالتالى لابد من تشجيع المنزل والمدرسة على ممارستها. حيث إن لابد على كل أسرة أن تشجع أطفالها منذ الصغر على ممارسة الرياضة وضرورة الإعتياد عليها من خلال تشجيعه على الذهاب للنوادى الرياضية وممارسة الرياضات المختلفة كما لابد على المدرسة أيضا عمل أوقات مخصصة للمارسة الرياضة بشكل دائم مع مسابقات رياضية. وقد حث الدين الإسلامى بشكل كبير على ضرورة ممارسة الرياضة والتشجيع على ذلك نظرا لكونها من أهم أسباب النجاح والسلام كما يلى:

قال الله تعالى “وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوة ومن رباط الخيل”.

قال رسول الله” المؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *