الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الخميس 2/6/2016 : مقتل 10 جنود من القوات الليبية وإصابة 40 إثر اشتباكات مع داعش قرب سرت
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الخميس 2/6/2016 : مقتل 10 جنود من القوات الليبية وإصابة 40 إثر اشتباكات مع داعش قرب سرت

ركزت اخبار ليبيا اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 على مستجدات الأحداث الآخيرة بين المواجهات التى تتم مع تنظيم داعش والتى أسفرت عن مقتل 10 جنود وإصابة 40 آخرين .

مقتل 10 جنود من القوات الليبية وإصابة 40 إثر اشتباكات مع داعش قرب سرت

شهدت مدينة سرت الليبية , أمس الأربعاء , مقتل 10 رجال من كتائب ليبية متحالفة مع حكومة جديدة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية فى العاصمة طرابلس , بالإضافة إلى إصابة 40 آخرين إثر إشتباكات مع قوات تنظيم داعش .

حيث تقدمت الكتائب التى يتكون أغلبها من مقاتلين من مدينة مصراتة الغربية باتجاه أطراف سرت فى الأسبوع الماضى , وذلك من أجل إستعادة السيطرة على المدينة.

وقد تمكنت من إحراز تقدما أمس الأربعاء جنوبى المدينة وعند محطة للكهرباء غربى سرت , بعد أن تعرضت لتفجير أربع سيارات ملغومة , انفجر اثنان منها قبل بلوغ هدفيهما.

كما أعلنت الدول الغربية عن أملها فى أن تتمكن الحكومة من العمل على توحيد  الفصائل المتناحرة فى ليبيا لهزيمة الدولة الإسلامية.

متحدث عسكرى ليبى يؤكد إنتهاء الحرب ببنغازى خلال يومين

أكد المتحدث العسكرى بإسم الجيش الليبي , العقيد أحمد بوزيد المسمارى . بأن المعارك الناشبة من أجل العمل على تحرير بنغازى من قبضة داعش سوف تنتهى خلال يومين .

كما أشار إلى ضرورة أن ينتبه جميع المواطنين إلى الإبتعاد عن مناطق الإشتباك والمعارك حرصاً على سلامتهم , بالإضافة إلى مساعدتهم للقوات المسلحة فى التحرك.

وأوضح المتحدث العسكرى أن منذ ساعات قليلة بدأت القوات الجوية والمدفعية فى استهداف الجماعات الإرهابية فى القوارشة لفتح الممرات لقوات المشاة بمختلف وحداتها .

حيث تمكن سلاح الجو من شن 8 غارات جوية على سوق الحوت  ,  لافتا أن الجماعات الإرهابية بدأت تتقهقر وعدد القتلى لديهم 37 خلال الـ 72 ساعة الماضية , وتواصل القوات زحفها لإنهاء المعارك فى غضون يومين على الأكثر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *