الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 2/6/2016 : وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بنيجيريا يشيد بالمساعدات التى تقدمها قافلة الازهر الإغاثية
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 2/6/2016 : وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بنيجيريا يشيد بالمساعدات التى تقدمها قافلة الازهر الإغاثية

عرضت بوابة الازهر الالكترونية صباح اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 العديد من الأخبار الهامة والمستجدات الحصرية التى تقوم بها المؤسسة الأزهرية فى العالم أجمع والتى من بينها الجهود التى قامت بها القافلة الإغاثية فى نيجيريا .

وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بنيجيريا يشيد بالمساعدات التى تقدمها قافلة الازهر الإغاثية

توجهت , صباح امس الأربعاء , قافلة الأزهر الطبية والإغاثية بنيجيريا إلى معسكر اللاجئين , حيث قام الأطباء المرافقون لها بتوقيع الكشف الطبى على أكثر من 460 حالة مرضية وتقديم العلاج اللازم لهم .

وقد جاءت جهود هذه القافلة برعاية فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , وإشراف الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف .

كما تم الاتفاق على زيارة ثلاثة مخيمات أخرى للاجئين على غير ما هو مقرر من زيارة مخيم واحد , يناءاً على طلب الجانب النيجيرى ,  مما يتطلب بذل مجهود غير عادي للانتهاء من الكشف الطبى على جميع الحالات المرضية.

حيث قامت الحكومة النيجيرية بعمل حفل إستقبال لأعضاء القافلة بحضور وزيرة الدولة للشؤون الخارجية ومندوب من مكتب سماحة المفتى النيجيرى ومعالي السفير المصرى , بالإضافة إلى حضور ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية .

وقد تقدمت وزيرة الدولة للشئون الخارجية بكامل الشكر والتقدير والعرفان للسادة الأطباء وأعضاء القافلة , مشيدة بالدور والمجهود الكبير الذى يقومون به فى المعسكر وتقديم المواد الإغاثية للمرضى .

وأكد مندوب مفتي نيجيريا أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر الأخيرة إلى نيجيريا هي شرف لجميع أبناء نيجيريا , مشيرًا إلى أن هذه القافلة هى تتويج لزيارة فضيلته لأبوجا .

يذكر أن مؤسسة الأزهر الشريف تبذل قصارى جهودها فى العالم أجمع من أجل تقديم المساعدات الإنسانية , بالإضافة إلى نشر مفهوم الدين الإسلامى الصحيح الذى حاول البعض تشويهه خلال الفترة الآخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *