الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية الروسى يطلق نظام ما بعد الغرب خلال مؤتمر ميونخ
وزير الخارجية الروسى

وزير الخارجية الروسى يطلق نظام ما بعد الغرب خلال مؤتمر ميونخ

القى وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف كلمة اليوم السبت الموافق الثامن عشر من فبراير 2017 خلال مؤتمر الامن بمدينة ميونخ الالمانية، الذى اكد خلاله ان نشر قوات حلف الناتو و قوات حلف الاطلسى شرق اوروبا ادى الى زيادة التوتر فى المنطقة و نشر الحذر الزائد و جعلهم فى حالة ترقب دائمة فى انتظار ما يحدث فى الايام المقبلة.

و اضاف سيرغي لافروف ان روسيا قادرة على حماية نفسها ضد اى تدخلات من الخارج و تعمل على حماية نفسها من خلال الحوارات الدائمة مع غيرها من الدول المحيطة و انهم على اتم الاستعداد للتعاون المتبادل مع الولايات المتحدة الامريكية اقتصاديا و سياسيا و انسانيا. حيث انهم يشجعون علاقات البناءة فى صالح البلاد. و اعلن ان لا دخل لدولة روسيا فى التدخل الالكترونى فى الانتخابات الامريكية و الالمانية و الفرنسية حيث لم ترد إليه اى شكاوى رسمية من البلاد المذكورة و يرفض ان تنسى الى روسيا اى جريمة قرصنة الكترونية.

و اكد وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف انهم دائما يؤيدون الاستقرار السياسى العالمى و عدم تدخل الدول فى الشئون الداخليه لبعضهم البعض، و نادى بانشاء نظام جديد اسمه ما بعد الغرب و ذلك لكى يطمأن الاوروبيين من سيطرة امريكا على دول العالم و يهدف هذا النظام إلى مجتمع عادل و ديموقراطى .

كما ان جاءت تصريحات وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف بعد ان قال مايك بنس صباح اليوم السبت أن التزام واشنطن حيال حلف شمال الاطلسى ثابت و أن الولايات المتحدة الامريكية ما زالت هى أكبر حليف لأوروبا و فيما يتعلق بروسيا، دعا بنس إلى الحزم قائلا اعلموا بأن الولايات المتحدة الامريكية سوف تواصل مطالبة روسيا بحسابات رغم السعى الى مواضع توافق و اكدت مصادر ان الرئيس ترامب يرى ذلك ممكنا، داعيا موسكو الى تطبيق اتفاقات مينسك للسلام فى دولة اوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *