الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي “دوري جميل” عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي “دوري جميل” عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي “دوري جميل”، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19، والتي انطلقت مساء الخميس الماضي وانتهت يوم السبت . وشهدت الجدول تغيراً كبيراً في ترتيب الفريق الثلاثة المنافسة مع الهلال، متصدر جدول ترتيب الدوري للفوز باللقب . الفرق هي الأهلي والنصر والاتحاد، أصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع، والذين تقلصت كثيراً فوارق النقاط بينهم .

البداية مع الهلال والذي لا يزال يغرد منفرداً بصدارة الترتيب، بعدما تمكن من التغلب على ضيفه الخليج بأربعة أهداف نظيفة . ورفع الهلال رصيده إلى 47 نقطة ليحتل المركز الأول، ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 6 نقاط، لكن يتبقى له لقاءات مقبلة في مشوار للفوز باللقب، هي التي ستحسم المنافسة . أما الخليج فبخسارته، فشل في محاولة إنقاذ نفسه من مصيره الهبوط، بعدما توقف رصيده عند 14 نقطة ليتذيل جدول الترتيب .

وأبرز نتائج الجولة الـ19 كانت مباراة القمة بين الأهلي والنصر، والتي انتهت بفوز الثاني بهدفين دون رد، ليحرج الملكي ويتسبب في تراجعه بالترتيب . واستطاع النصر حصد ثلاث نقاط غالية من ضيفه الأهلي صاحب لقب دوري جميل للموسم الماضي، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة ويقفز للمركز الثاني . فيما تسببت خسارة الأهلي في تراجعه من مركز الوصيف إلى الرابع، بعدما توقف رصيده عند 40 نقطة، لكن المنافسة لازالت قائمة كون الفارق نقطة واحدة فقط .

وثاني الرابحين بعد النصر في مشوار مطاردة الهلال هو فريق الاتحاد، والذي استطع في مباراته بختام الجولة، الفوز على مضيفه الشباب بهدفين دون رد . ورفع العميد بهذا الفوز رصيده إلى 41 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث، بفارق الأهداف عن النصر الثاني . فيما تجمد رصيد الشباب الخاسر إلى 26 نقطة، مواصلاً فشله في الدخول للمنافسة في المربع الذهبي، محتفظاً بمركزه الخامس في الترتيب .

فيما جاءت نتائج باقي مباريات الجولة الـ19 كالتالي :

الفتح * التعاون : (0-2)

الفيصلي * الرائد : (1-1)

الوحدة * الاتفاق : (2-1)

القادسية * الباطن : (1-1)

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي “دوري جميل” عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *