الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 2/6/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن استثماراها 3.5 مليار دولار فى شركة أوبر لخدمات الاجرة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 2/6/2016 : الحكومة السعودية تعلن عن استثماراها 3.5 مليار دولار فى شركة أوبر لخدمات الاجرة

جاءت اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 2/6/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى أعلنت عنها الحكومة السعودية فى الساعات الأولى من الصباح , والتى تمثلت فى الآتى :

الحكومة السعودية تعلن عن استثماراها 3.5 مليار دولار فى شركة أوبر لخدمات الاجرة

قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودى بإستثمار 3,5 مليارات دولار فى شركة أوبر الأمريكية لخدمات الأجرة .

كما أعلنت الشركة أن هذا الاستثمار سوف يسفر عن الإسهام فى إشغال المدير العام للصندوق , ياسر الرميان , مقعدا فى مجلس إدارتها , مما تعد خطوة يقوم بها الصندوف خلال الفترة الراهنة .

وأضافت الشركة أن المشاركة السعودية جاءت على أساس احتساب القيمة الإجمالية للشركة ب62,5 مليار دولار , لتتعزز بذلك مكانتها العالمية كأضخم شركة ناشئة غير مدرجة فى البورصة.

كما أن هذا الإستثمار السعودى جاء ليساهم فى رفع ملاءة الشركة من السيولة إلى أكثر من 11 مليار دولار , بالإضافة إلى أنه سوف يعمل على انتشار الخدمة فى الشرق الأوسط عموما والمملكة السعودية خصوصا.

وقد صرح رئيس اوبر ومؤسسها , ترافيس كالانيك , أنه على ثقة كاملة بالنشاط الذى تقوم به شركته فى العالم أجمع , مما سوف يساهم فى إبراز نشاطتها فى العالم أجمع .

تجدر الإشارة إلى أن شركة “أوبر” تعد من أكثر الشركات العاملة فى مجال خدمات الأجرة فى أكثر من 60 بلدا , لكونها من أسرع الشركات الناشئة فى العالم نموا .

حيث أدى انتشارها وإقبال الجمهور على خدماتها إلى نشوء نزاعات مع سائقى سيارات الأجرة التقليدية أسفرت عن اضرابات واسعة النطاق شملت العديد من المدن .

يذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى زيادة إستثماراتها فى العالم أجمع من خلال الشركات الهامة لتساهم فى زيادة ونمو إقتصادها الذى لاقى عجزاً فى الموازنة خلال السنوات الثلاث الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *