الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 19/2/2017 : الاتحاد يختتم منافسات الجولة الـ19 باشتعلال المنافسة على القمة
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 19/2/2017 : الاتحاد يختتم منافسات الجولة الـ19 باشتعلال المنافسة على القمة

اختتمت منافسات الجولة الـ19 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين”، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام . وكان الختام بمباراتين، أحدهما في المنافسة على القمة، والأخرى للحفاظ على التواجد في منطقة الوسط بجدول الترتيب، والبعد عن متذيلي الجدول ومنطقة الخطر .

البداية مع مباراة القادسية والباطن، والتي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام . انتهى اللقاء بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لكل منهما، ليظل موقفهما من الترتيب متقارب مثلما كان قبل المباراة سجا هدف القادسية الوحيد محمد خبراني في الدقيقة 58، لينقذ فريقه من خسارة كانت محققة، بعدما تقد اللباطن بهدف البرازيلي جوناثان بينتس في الدقيقة 24 .

بهذه النتيجة رفع القادسية رصيده إلى 21 نقطة ليظل في المركز التاسع، فيما احتل الباطن المركز العاشر برصيد 20 نقطة . ومع فشل الفريقان في تأمين نفسيهما من الدخول في منطقة الخطر، يظل موقفهما على ما هو عليه في انتظار نتائج المواجهات المقبلة .

أما المباراة الثانية في نهاية الإسبوع 19 من الدوري السعودي فأقيمت بين الاتحاد والشباب، في ثاني أقوى لقاءات الجولة . وتمكن العميد من الوز على مضيفه الشباب بهدفين دون رد، ليواصل منافسته على قمة جدول الترتيب، والتي يحتلها الهلال . سجل ثنائية الاتحاد كل من عدنان فلاتة ومحمود عبد المنعم كهربا، في الدقيقتين 61 و73 .

وشهدت المباراة احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح الشباب، والتي نفذها الجزائري بن يطو، لكن فواز القلاني حارس الاتحاد نجح في التصدي لها في الدقيقة 77 . بهذه النتيجة رفع العميد رصيده إلى 41 نقطة، ليفصله عن صاحب المركز الثاني النصر فارق الأهداف فقط، فيما يبتعد عن الهلال المتصدر بفارق 6 نقاط . وبالنسبة للشباب فلا يزال يحقق نتائجح سلبية، تجعله يفشل في محاولة الدخول في صراع المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي محتفظاً بمركزه الخامس، والذي يحتله برصيد 26 نقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *