الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم تؤكد تعميم تجربة بوكليت الثانوية عند نجاحها فى التصدى لتسريب الامتحانات
موقع وزارة التربية والتعليم
موقع وزارة التربية والتعليم

التعليم تؤكد تعميم تجربة بوكليت الثانوية عند نجاحها فى التصدى لتسريب الامتحانات

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، صباح اليوم السبت ، على أن الوزارة مستمرة فى تطبيق بوكليت الثانوية ، وهو النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة الذى يتضمن دمج كراستى الإجابة والأسئلة معًا لطلاب الثانوية العامة هذا العام .

وأشارت المصادر إلى أن حال نجاح هذا النظام سوف يتم تعميمه على مختلف المراحل التعليمية للحد والتصدى من ظاهرة الغش الإلكترونى التى إنتشرت خلال السنة الماضية وأدت إلى عرقلة مسيرة العملية التعليمية .

وأضافت المصادر أنه فى حالة رغبة الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد ، فى وضع منظومة جديدة لامتحانات الثانوية العامة، فلن تكون من هذا العام لأن الفترة المتبقية على امتحانات الثانوية العامة تصل إلى 3 أشهر فقط ، مما يجعل الأمر صعباً للغاية .

وأوضحت المصادر أن لجنة تطوير الثانوية العامة كانت قد إختارت تطبيق نظام البوكليت ضمن 4 حلول طرحتها اللجنة خلال المناقشات التى تمت الفترة السابقة ، مشيرة إلى أن النظام الجديد لن يغير من مواصفات الورقة الامتحانية للطلاب .

وكان الدكتور طارق شوقى قد أكد فى حديث له على أن هذا النظام يعد مسكن وقتى كان يقصد به أنه لن يحول الطلاب من نظام الحفظ والتلقين إلى الفهم والتذكر مرة واحدة ، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه فى المنظومة التعليمية الجديدة.

وأكدت المصادر على أن نظام البوكليت كان قد أقره مجلس الوزراء ولجنة التعليم فى مجلس النواب ، ولاقى قبولاً كبيرًا من جانب المسئولين عن المنظومة التعليمية ، سواء من الخبراء التربويين أو مجلس النواب .

وأشارت إلى أن المديريات التعليمية كافة قد بدأت بالفعل فى تدريب الطلاب والمعلمين والموجهين على المنظومة الجديدة ، لتبدأ اللجان الفنية لواضعى الأسئلة فى وضع الامتحانات على النظام الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *