الرئيسية / اخبار مصر / وزير الداخلية يصدر قراراً بالسماح لـ21 مصريا بالتجنس مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية
تشكيل لجنه تقييم
مجدي عبد الغفار

وزير الداخلية يصدر قراراً بالسماح لـ21 مصريا بالتجنس مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية

نشرت الجريدة الرسمية ، قرار اللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية المصرية ، اليوم السبت ، والذى جاء بالسماح لـ21 مصريا بالتجنس بجنسيات أجنبية أخرى مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

وقد إتخذ وزير الداخلية المصرية هذا القرار عقب قيامه بالإطلاع على مواد الدستور والقانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية والذى يحتوى على نص يفيد بإيجاز ذلك .

وحول قرارات وزير الداخلية التى إتخذها أيضاً صباح اليوم ، فقد أصدر اللواء مجدى عبد الغفار توجيهات إلى شرطة التموين حتى يتم تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لضبظ أسعار السلع كافة ومحاربة الغلاء الذى تزايد خلال الفترة الماضية بشكل كبير .

وأضاف اللواء عبد الغفار أن شرطة التموين سوف تبذل قصارى جهودها حتى تتمكن من الحفاظ على إستقرار أسعار كافة السلع والمواد التموينية الأساسية والبترولية للمواطنين ، فى إطار سعيها إلى تخفيف العبء ورفع المعاناة عن المواطنين .

كما شدد اللواء ياسر صابر ، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين ، على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء ، والتصدى لمحتكرى السلع الغذائية الاستراتجية .

وخلال الساعات القليلة الماضية تمكنت شرطة التموين بالقيام بشن حملات تموينية مكبرة استهدفت جميع المناطق على مستوى الجمهورية ، وأسفرت عن ضبط نحو 400 طن سكر وزيت احتكرها التجار بالمخازن لرفع أسعارها .

هذا بالإضافة إلى قيامها بضبط أكثر من 5 بدالين تموينيين قد استولوا على أموال الدعم باختراق النظام الإلكترونى للتموين ، فضلاً عن ضبط كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى.

يذكر أن شرطة التموين كانت قد بدأت فى تنفيذ خططها لتقليص الأسعار وموجهة الغلاء ، من خلال عدة محاور أبرزها تكثيف الحملات التموينية خلال الفترة المقبلة والتواجد بالأسواق باستمرار ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، المتمثلة فى الإدارة العامة لشرطة التموين ، ووزارة التموين بإشراف على مصلحى وزير التموين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *