الرئيسية / منوعات / مجدى يقوب يشارك فى ماراثون دولى لتنشيط السياحه والاعلان عن معهد القلب بأسوان
ماراثان
البروفوسير مجدى يعقوب

مجدى يقوب يشارك فى ماراثون دولى لتنشيط السياحه والاعلان عن معهد القلب بأسوان

الدكتور مجدى يعقوب  بروفيسومصرى وجراح بريطانى  بارز ولد فى مدينة الشرفيه عام 1935 وهو من عائله قبطيه ارسوذوكسيه ودرس الطب فى  جامعة القاهره وسافر  الى انجلتر ا عام 1962 وعمل بمستشفى الصدر بلندن وعين أستاذاً في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986. واهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967وفى عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض يسمى دريك موريس  والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليوعام2005 واجرى عدة عمليات لمشاهير الذين أجرى لهم عمليات كانكوميديان بريطانى يسمى اريج ومنحته وقد منحته ملكة بريطانيا بلقب ملك القلوبفي عام1966 ويطلق عليه في الاعلام البريطاني لقب ملك القلوب

حين أصبح عمره 65 سنة اعتزل إجراء العمليات الجراحية واستمر كاستشاري ومُنظر لعمليات نقل الأعضاء. في عام 2006 قطع الدكتور مجدي يعقوب اعتزاله العمليات ليقود عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعى. حيث لم يزل القلب الطبيعي للطفلة المريضة خلال عملية الزرع السابقة والتي قام بها السير مجدي يعقوب.

حصل على الزماله كلية الجراحين الملكيه بلندن  وحصل على ألقاب ودرجات شرفية من جامعا اخرى عديده وكذلك له كراس شرفية في باكستان وايطاليا

ويقوم الدكتور مجدي يعقوب كل فترة بزيارةلمصر من حين لاخر يجري خلالها العديد من عمليات القلب المفتوح بالمجان. وقام الدكتور مجدى يعقوب بإنشاء مركز لعمليات القلب في مدينة اسوان  بصعيد مصر و ذلك عام 2009.

وتم إنشاء المستشفى بأحدث التقنيات الطبية الحديثة ويقوم الدكتور بعدد كبير من عمليات القلب في هذا المستشفي الآن بالمجان وهو مستقر الآن في هذا المستشفى

وقد تم منحه في القرار الجمهورى رقم 1 لعام 2011 م تم التصديق من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك   يوم 6 يناير (كانون ثاني) 2011 م الموافق 2 صفر للهجرة على منح الدكتور مجدى حبيب يعقوب وسام قلادة النيل العظمىلجهوده الوافرة والمخلصة في مجال جراحة القلب  وقد استلمها بنفسه في حفل خاص أقيم على شرفه.

كما اعلن مركز الدكتور مجدى يعقوب لامراض القلب بأسوان تنظيم ماراثون رياضى دولى فى هذا الشهر فبراير 24 الحالي وقد قامت احدى شركات الرياضه للتعاون معهم والمشاركه بعدد 1000 متسابق من مصر ودول اخرى مختلفه وذلك لتنشيط السياحه وايضا للدعايه لمعهد القلب والتبرع له على ان يكون ذلك بمثابه حدث سنوي عالمي يعقب الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس سنويًا”.

 

وقال أيمن حقي، مسئول الشركة الراعية للمارثون، إنه سيتم تقسيم المارثون إلى 3 سباقات حسب الأعمار السنية للمشاركين، السباق الأول لمسافة 42 كيلو مترا، ثم السباق الثاني لمسافة 21 كيلو مترا، ومرحلة أخرى لمسافة 10 كيلو مترات، فيما سيتم تخصيص سباق خاص للأطفال لمسافته 2 كيلو مترا، يعقبه تنظيم حفل تكريم وتسليم الميداليات للفائزين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *