الرئيسية / اخبار مصر / مباحث التموين تؤكد تكثيف حملاتها لضبط أسعار السلع الغذائية للمواطنيين
وزير التموين
الدكتور على المصيلحى

مباحث التموين تؤكد تكثيف حملاتها لضبط أسعار السلع الغذائية للمواطنيين

أكد وزير الداخلية المصرية ، اللواء مجدى عبد الغفار ، صباح اليوم السبت ، على إصداره توجيهات لشرطة التموين تختص بالعمل على تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لضبظ أسعار السلع كافة ومحاربة الغلاء الذى تزايد خلال الفترة الماضية بشكل كبير .

وأضاف اللواء عبد الغفار أن شرطة التموين سوف تبذل قصارى جهودها حتى تتمكن من الحفاظ على إستقرار أسعار كافة السلع والمواد التموينية الأساسية والبترولية للمواطنين ، فى إطار سعيها إلى تخفيف العبء ورفع المعاناة عن المواطنين .

كما شدد اللواء ياسر صابر ، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين ، على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء ، والتصدى لمحتكرى السلع الغذائية الاستراتجية .

وخلال الساعات القليلة الماضية تمكنت شرطة التموين بالقيام بشن حملات تموينية مكبرة استهدفت جميع المناطق على مستوى الجمهورية ، وأسفرت عن ضبط نحو 400 طن سكر وزيت احتكرها التجار بالمخازن لرفع أسعارها .

هذا بالإضافة إلى قيامها بضبط أكثر من 5 بدالين تموينيين قد استولوا على أموال الدعم باختراق النظام الإلكترونى للتموين ، فضلاً عن ضبط كميات من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى.

يذكر أن شرطة التموين كانت قد بدأت فى تنفيذ خططها لتقليص الأسعار وموجهة الغلاء ، من خلال عدة محاور أبرزها تكثيف الحملات التموينية خلال الفترة المقبلة والتواجد بالأسواق باستمرار والاعتماد على العمل الميدانى وجمع المعلومات من خلال العناصر السرية أو بلاغات المواطنين .

كما تقوم شرطة التموين بعقد اجتماعات مكثفة مع أصحاب المحلات الكبرى والسلاسل الغذائية لضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية فى المناطق الشعبية عبر السيارات المتنقلة لتخفيف العبء عن البسطاء .

ويأتى كل ذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، المتمثلة فى الإدارة العامة لشرطة التموين ، ووزارة التموين بإشراف على مصلحى وزير التموين ، فى وضع خطط عاجلة وسرعة تنفيذ بنودها للقضاء على ارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *