الرئيسية / اخبار التعليم / معرفة غياب الثانوية العامة من خلال الرقم القومى للطالب
غياب الثانوية العامة
خدمة غياب الثانوية العامة

معرفة غياب الثانوية العامة من خلال الرقم القومى للطالب

فى سن المراهقة قد تنزح رغبات بعض التلاميذ إلى هجر مدارسهم و التغيب المتعمد عن الدراسة من دون وجود مانع حقيقى لذلك و لكن الفاجعة الأكبر هو عدم علم السادة اولياء أمور هؤلاء الطلاب بغياب أبنائهم عن المدرسة الأمر الذى دفع وزارة التربية و التعليم إلى إطلاق خدمة جديدة إلا و هى غياب الثانوية العامة .

خدمة غياب الثانوية العامة لإطلاع ولى الأمر على سلوك الطالب :

تلك الخدمة التى أطلقتها وزارة التربية و التعليم تهدف إلى أطلاع أولياء الأمور على سلوك أبنائهم التابعين إلى مرحلة الثانوية العامة و محاولة تكاتف الوزارة مع أولياء الأمور للحد من تسرب الطلاب من التعليم و محاولات الهروب من المدرسة و التى تتكرر بشكل بالغ بين طلاب مرحلة الثانوية العامة .

و جدير بالذكر أن خدمة غياب الثانوية العامة ماهى سوى خدمة إلكترونية قدمتها وزارة التربية و التعليم من أجل إتاحة المجال أمام إدارة المدرسة فى تسجيل غياب طلاب الثانوية العامة و كذلك المعلمين كل يوم و هو الأمر الذى يتيح لولى الأمر الأطلاع على مدى درجة إلتزام نجله فى الدراسة أم أنه يتهرب من الحضور اليومى و لا يذهب إلى مدرستة .

خدمة جديدة تهدف إلى تطوير منظومة التعليم :

و تعتبر تلك الخدمة الجديدة أحد الخدمات المميزة التى تطبق فى خارج مصر منذ سنوات عديدة و ها قد جاء الوقت لتتمكن وزارة التربية و التعليم المصرية من طرح تلك الخدمة التى من شأنها تطوير منظومة التعليم فى جمهورية مصر العربية .

و يتم التعرف على غياب الثانوية العامة للطلاب من خلال إدخال الرقم القومى الخاص بالطالب المنتمى لمرحلة الثانوية العامة و من ثم سيتمكن ولى الأمر من معرفة أيام غياب أبنة عن المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *