الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 18/2/2017 : الاتحاد والشباب يختتمان منافسات الجولة الـ19
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 18/2/2017 : الاتحاد والشباب يختتمان منافسات الجولة الـ19

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الـ19 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين”، حيث ستشهد مواجهتين مثيرتين . وسنستعرض تفاصيل مباراتي اليوم، بالإضافة إلى نتائج الأمس من المسابقة .

الاتحاد والشباب يختتمان منافسات الجولة الـ19

البداية من المباراة الهامة بين فريقي الشباب والاتحاد، في صراع منافسة قوي بالأخص للثاني نحو قمة جدول الترتيب . ويدخل الشباب المباراة آملاً في إيقاف نتائجه السلبية في الجولات الماضية والتي أبرزها التعادلات، حبث يمتلك 26 نقطة ليحتل بهم امركز الخامس، والذي يريد الخروج منه والتقدم في الجدول .

فيما يسعى الاتحاد لاستغلال تعثر الوصيف الأهلي، والزحف نحو المتصدر الهلال، حيث يمتلك العميدة 38 نقطة في المركز الرابع، ويبحث عن القفز في الترتيب ومواصلة الصراع من فريقي النصر والأهلي .

أما المباراة الثانية فهي صراع في منطقة وسط جدول الدوري، حيث يلاقي القادسية صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة، فريق الباطن العاشر برصيد 19 نقطة . ويعد طرفي المواجهة متقاربان في المستوى والترتيب، وهو ما سيجعلها قوية مثيرة، ليؤمن كل منهما تواجده في منطقة الأمان والابتعاد قدر الإمكان عن منطقة الخطر .

والجدول التالي يوضح مواعيد مباراتي ختام الجولة الـ19 وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

النصر يربح الديربي والوحدة يواصل الانتصارات

أقيمت بالأمس ثلاث مباريات من منافسات الجولة الـ19 في الدوري السعودي والتي شهدت نتائج مثيرة، بدايتها من لقاء الفيصلي مع الرائد، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما . واستطاع الفيصلي الخروج بنقطة ثمينة، بعد أن كان متأخراً بهدف من الرائد للاعب فاندر لويز في الدقيقة 7، ليدرك محمد بن يحيى التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة . بهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ11، فيما أصبح رصيد الرائد 23 نقطة في المركز السابع .

أما المباراة الثاية فتمكن فيها الوحدة من مواصلة انتصاراته في الدوري، بفوزه الخامس على ضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف . سجل ثنائية الوحدة مختار فلاتة (ركلة جزاء وهدف) في الدقيقتين 41 و58، فيما أحرز هدف الاتفاق حارس الوحدة عبد الله اعراف بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 49 . بهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ12، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 22 نقطة ليتراجع إلى المركز الثامن .

وبالنسبة للقاء الثالث وأبرزها في الجولة ديربي الأهلي والنصر، فتغلب فيه الثاني على الأول بهدفين دون رد . وواصل النصر تفوقه على الأهلي هذا الموسم، بالتغلب عليه في لقاء الدور الثاني، بعد انتصارة في الأول بهدف وحيد . سجل ثنائية النصر كل من يحيى الشهري ونايف هزازي في الدقيقتين 46 و92 (ركلة جزاء) .

بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى ل41 نقطة، ليقفز إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، ويشعل صراع المنافسة على القمة التي يحتلتها فريق الهلال، فيما توقف رصيد الأهلي عند 40 نقطة ليتراجع من مركز الوصيف إلى الثالث . يذكر أن المباراة شهدت طرد لاعب الأهلي سعد عبد الأمير في الدقيقة 72، ليواصل الفريق المباراة لنهايتها بعشرة لاعبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *