الرئيسية / منوعات / موعد بداية فصل الصيف 2017 وفق للارصاد الجوية والفلكية
التغيرالمناخي
بداية الصيف

موعد بداية فصل الصيف 2017 وفق للارصاد الجوية والفلكية

فصل صيف هو واحد من فصول السنة الاربعه والذي ياتي في الحادي والعشرون من شهر يونيه من كل عام ميلادي وقد يبدء فصل الصيف في موعد قبل هذا الموعد بقليل فمع نهاية فصل الربيع تبدء درجات الحرارة في الارتفاع التدرجي والذي يوحي بحلول فصل الصيف لذا فيبدء فصل الصيف بشكل فعلي في شهر مايو 2017 لهذا العام غير ان الموعد المحدد لفصل الصيف فلكيا هو 21 يونيه 2017 .

وفي هذا الموعد من كل عام يحل فصل الصيف علي نصف الكرة الشمالي ويستمر قرابه 100 يوم او يزيد قليلا وياتي بعد فصل الصيف فصل الخريف الذي يتميز بتساقط اوراق الشجر وذبول الورود استعداد لموسم الشتاء واثناء فترة الصيف في نصف الكرة الشمالي يكون فصل الشتاء في نصفها الجنوبي والذي تقع فيه القارة الاوربية وبعض دول اسيا .

ويتميز فصل الصيف بزيادة عدد ساعات النهار وقصر عدد ساعات الليل كما ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير حيث تتعامد الشمس علي نصف الكرة الشمالي لعدد ساعات تصل الي 16 ساعه وتقع الدول العربية جميعها في نصف الكرة الشمالي وتتميز بفصل الصيف المعروف بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة خاصة في السعودية والكويت ودول الخليج .

ونظرا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف يزيد الاعتماد علي مكيفات الهواء من اجل التخفيف من درجات الحرارة حيث تكون فيه الشمس حارقة وقد تسبب في حالات للوفاة خاصة لكبار السن وتكون فيه الشمس ذات خطورة علي الاطفال وكبار السن حيث تتميز معظم الدول العربية بالطبيعه الصحراوية التي ترتفع فيها درجات الحرارة صيفا وتكون شديدة البرودة شتاء .

وكان الصيف في مصر يتميز بالاعتدال اول الحرارة التي يمكن للانسان تحملها الا انه ومنذ عدة سنوات نتيجه لتغير المناخ العالمي اصبحت مصر من الدول المعروفة بالحرارة خلال فصل الصيف بينما يكون الجو معتدلا خلال فصل الشتاء والربيع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *