الرئيسية / منوعات / موعد عيد القيامه 2017 واحتفالات المسيحين الشرقيين به
مظاهر الاحتفال بمناسبة عيد القيامة 2017 فى العالم
عيد الفصح

موعد عيد القيامه 2017 واحتفالات المسيحين الشرقيين به

يختلف موعد عيد القيامه من عام الي اخر حيث يتم حسابة بناء علي عمليات حسابية معقدة تعتمد علي التقويم اليوناني ويختلف موعده عند المسيحيين الشرقيين عنه عند المسيحيين الغربيين وففق لتلك الحسابات المعقدة يتم تحديد موعد عيد القيامة والذي يقع عادة ما بين اوائل شهر ابريل حتي اوائل شهر مايو عند المسيحين في بلاد الشرق بينما في بلاد الغرب يقع بين شهري مارس وابريل .

ويتم حسابة من خلال الاعتماد علي التقويم الميلادي والهجري القمري معا حيث يتم انتظار بداية شهر ابريل ثم يتم انتظار ظهور القمر كاملا ليتم بعدها عد عشرة ايام بعد ظهور القمر كاملا ليكون هذا اليوم هو موعد عيد القيامه او عيد الفصح كما يسمي في اليهودية وكان عيد القيامه في اوائل المسيحية يتم بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي الا انه تم الفصل بينهم منذ زمن بعيد واصبح المسيحيين يحتفلون بعيد القيامه بمعزل عن عيد الفصح اليهودي .

وعيد القيامه يحتفل به الاقباط بذكري قيامه المسيح من بين الاموات بعد ثلاثة ايام من صلبة وذلك وفق للمعتقد الديني المسيحي وتستمر اعياد عيد القيامه مدة 8 ايام ابتداء من سبت الشعانين وحتي مرور اسبوع الالم ليحتفل بعيد القيامه يوم الاحد الذي يلي انتهاء اسبوع الالم كما يسبق عيد القيامه صيام الاقباط مدة خمسين يوم .

حيث يمتنع اتباع الديانه المسيحية بمختلف اطيافهم عن التنزه والحياة المرفه مدة خمسين يوم  فيمتنعون عن اكل المواد الغذائية التي تحتوي علي اي شئ به روح مثل اللحوم والاسماك والدجاج وغيرها من الاشياء التي تعبر عن ملاذات الحياة حتي يختم الصيام بعيد القيامه والذي سيكون في 16 ابريل لهذا العام 2017 .

وفي يوم الاثنين التالي ليوم عيد اليامه لا يقوم المسيحيين باي احتفالات دينية حيث يتم اقامة قداس العيد ليلة الاحد ويكون الاحتفال صباح يوم الاثنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *