الرئيسية / منوعات / سورة الكهف و فضلها و اهمية قرائتها و السور الاخرى
سورة الكهف
الجمعة

سورة الكهف و فضلها و اهمية قرائتها و السور الاخرى

اعتاد الناس على ان نقرأ سورة الكهف خاصة فى يوم الجمعة ، و لهذه السورة تاكيدا الحكمة و الفضل من القراءة لهذه السورة فى يوم الجمعة ، و هناك الكثير من الابحاث التى تثبت ذلك و هناك الكثير من العلماء يوصون بها خاصة فى كل يوم جمعة و ليس فى اى يوم .

و مما لا شك فيه ، ان الحقيقة وجود الكثير من الكلام حول هذا الموضوع سورة الكهف و يوم الجمعة ، و لكننا فى النهاية يجب ان ندرك جيدا ، و بدون اىمنازع ان كل القرآن به خير و فيه بركة ، و ذلك لان هذا الكلام هو كلام الله الذى انزل على رسوله محمد عليه السلام ، و هو المعجزة الخالدة ابد الابدين ، و قد اوصانا الرسول بتعلم القران و فهمه الجيد ، و ادراك اهمية العمل الجيد و التعاون بين الناس فى العمل ، و ذلك من اجل عيشة افضل تحت راية الاسلام و رضى الل سبحانه و تعالى .

و مما لا شك فيه ، ان سورة الكهف هى من سورة مكية و هي من خمس سورة تبدا بكلمة الحمد لله ، و هذه السور فيها الكثير من المعانى التى يمكن ان نتدبرها و ندركها جيدا ، و ان نبتع عن الفتن التى يفتن بها الانسان و عن الشيطان ايضا ، و يجب علينا الايسعاذة من الشيطان الرجيم ،و ان ندرك حقيقة الدنيا و حقيقة الاخرة ، و ان نكون من الصابرين .

و لذا ، فقد وجب علينا ان نقرا كل وقت ما استطعنا اى من ايات الذكر الحكيم و ان ندرك جيدا الاهمية الكبيرة و الفضل العظيم لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *