الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الجمعة 17/2/2017 : إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم الجمعة 17/2/2017 : إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار

نتابع معكم حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 17/2/2017 حيث شهدت محافظتا القاهرة والجيزة، موجة طقس سيئة وحالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية .

كما تكاثرت السحب فى سماء المحافظتين ، وتبدأ حالة الطقس فى التحسن اعتبارا من السبت المقبل ، وفيما يلى عرض لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم .

فقد أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تقعاتهم أن يسود اليوم الجمعة طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء ليصاحبها سقوط الأمطار .

كما أن الرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على خليج السويس والبحر الأحم ر، مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك .

 و بالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فإن حركتهما معتدلان إلى مضطربان وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية .

و من المعروف أن مصر شهدت طقسا سيئا وعدم استقرار فى الأحوال الجوية ، حيث سقطت الأمطار بغزارة على محافظات عدة ونشطت الرياح على أغلب الأنحاء مما زاد الإحساس ببرودة الطقس وأدى إلى إضراب فى حركة الملاحة البحرية وغلق عدد من الموانئ .

و من جهته فقد أكد الدكتور أحمد عبد العال ، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية ،  أن موجة الطقس السيئ وحالة عدم الاستقرار والتقلبات فى الأحوال الجوية ، سوف تنتهى اليوم الجمعة ، حيث ستتحسن حالة الطقس بدءا من غد السبت.

مشيراً إلى أن درجات الحرارة سوف تبدأ فى الارتفاع التدريجى بمعدل من درجة إلى درجتين بدءا من السبت ، وسوف تنخفض فرص سقوط الأمطار على الأنحاء كافة وسوف تستقر حركة الملاحة البحرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *