الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/2/2017 : المبعوث الأممى لدى اليمن يطالب الأطراف اليمنية بوقف الهجمات العشوائية على المدنيين
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 17/2/2017 : المبعوث الأممى لدى اليمن يطالب الأطراف اليمنية بوقف الهجمات العشوائية على المدنيين

ننشر اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 17/2/2017 والتى تضمنت مطالبة المبعوث الأممى لدى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بضرورة أن تقم كافة الأطراف اليمنية بوقف إستهداف المدنيين فى معظم مواقع القتال .

وجاءت أهم تفاصيل الخبر فى التالى :

 المبعوث الأممى لدى اليمن يطالب الأطراف اليمنية بوقف الهجمات العشوائية على المدنيين

طالب المبعوث الأممى إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” ، اليوم الجمعة ، كافة الأطراف اليمنية المتنازعة بوقف الهجمات العشوائية على المدنيين فى معظم مناطق القتال .

وأضاف المبعوث الأممى أن هذه الهجمات لا يمكن تبريرها بغض النظر عن الظروف التى تأتى بها ، نطراً لأن المدنيين لا علاقة لهم بهذه النزاعات ولا يتم مراعاه القانون الدولى الإنسانى .

يذكر أن هذه المطالب قد أعلن عنها المبعوث الأممى بعد إعلان وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين ، أول أمس الأربعاء ، عن مقتل 6 نساء وإصابة أكثر من 10 جرّاء قصف جوي شنّه التحالف على مجلس عزاء بمديرية أرحب شمالي محافظة صنعاء.

و شدد ولد الشيخ أحمد على جميع الأطراف بضرورة التقيد والإلتزام  بموجب القانون الإنساني الدولي ، واحترام قدسية الحياة المدنية ، محذراً من أن الاشتباكات العسكرية الجارية على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن سوف تزيد من تفاقم الحالة الإنسانية الكارثية بالفعل .

و أكد المبعوث الأممى على أن هناك عشرات الآلاف من المدنيين محاصرون فى منطقة الحرب دون الحصول على المساعدة الإنسانية وغير قادرين على الفرار إلى بر الأمان .

داعياً جميع الأطراف إلى ضمان التنقل دون عوائق للإمدادات التجارية والإنسانية، والتى بدونها حياة الملايين من اليمنيين معرضة لخطر الموت والمجاعة والكثير من الظروف القاسية التى تسلب منهم أبسط حقوق الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *