الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الجمعة 17/2/2017 : الفريق يستهل طريقه نحو الحفاظ على لقب الكأس بمواجهة الأوليمبي
أخبار الزمالك
فريق الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الجمعة 17/2/2017 : الفريق يستهل طريقه نحو الحفاظ على لقب الكأس بمواجهة الأوليمبي

يلتقى الزمالك اليوم بفريق الأوليمبي السكندري، على ملعب “بتروسبورت”، في مباراتهما بدور الـ32 من مسابقة كأس مصر، والتي ستقام في تمام الساعة الثامنة مساءاً . ويسهل الأبيض مشواره للحفاظ على لقب الكأس، بطولته المحلية المفضلة، والتي نالها في آخر أربع نسخ، كانت المرتان الأخيرتان فيهم، على حساب غريمه الأهلي .

وبالرغم من أن الزمالك ليس هو أكثر أندية الدوري المصري فوزاً بالبطولة، لكنها تعد أكثر البطولات التي تمكن النادي من حصدها برصيد 25 مرة، فيما يعتبر الأهلي الأكثر فوزاً بها لـ35 مرة .

الأبيض يفقد العديد من عناصره في مباراة اليوم

يدخل الزمالك مباراة اليوم في حاجة لإراحة بعض عناصر الفريق، من أجل مواجهة ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز في الفترة المقبلة . فبعدما خاض أول أمس مستهل مشواره بمنافسات الدور الثاني من المسابقة، بمباراة الإنتاج الحربي والتي خسرها الأبيض بهدفين مقابل هدف، سيعود للدوري بمواجهتين يومي الإثنين والجمعة المقبلين، أمام طلائع الجيش والنصر للتعدين على الترتيب .

كما أن الأبيض يعاني في لقاء الأوليمبي من غياب العديد من لاعبيه للإصابة، منهم شوقي السعيد والذي لحقت به إصابة الشد في العضلة الخلفية، خلال مباراة الإنتاج الحربي . أيضاً لن يتمكن أسامة إبراهيم من المشاركة، لإصابته بالشد مثل السعيد . كما أن حلول محمد حلمي المدير الفني للفريق تعد قليلة، في ظل حالة الإجهاد التي يشهدها الأبيض .

وفي نفس السياق نجد أحمد عبد الفتوح الجناح الأيسر للفريق، قد غادر معسكر الزمالك المغلق بالتجمع الخامس، نظراً لاستدعاءه لمنتخب الشباب، والذي يستعد لبطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب بزامبيا، والتي ستنطلق يوم 26 فبراير الجاري . ليس هذا فحسب، بل إن ما يزيد من الوضع سوءاً بالنسبة لهذا المركز، هو عدم وجود الثنائي علي فتحي ومحمد ناصف، ليكون الأقرب لتعويض هذا الفراغ، هو معروف يوسف أو أحمد توفيق .

وبما أنه لقاء في مسابقة كأس مصر والتي لا تعترف سوى بالنتيجة، فيبحث الأوليمبي بقيادة مديره الفني نبيل الدقاق عن تحقيق المفاجأة، خاصة أن غريمه خسر منذ يومين من الإنتاج الحربي، والفريق يعاني من حالة معنوية سيئة . لكن المهمة تبقى صعبة على الفريق السكندري، في ظل التفوق التاريخي للأبيض عليه في مواجهاتهم السابقة بالمسابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *