الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الجمعة 17/2/2017 : الفريق يقترب برباعيته في الغواصات الصفراء من التأهل للمرحلة المقبلة من الدوري الأوروبي
أخبار روما
لقطة من مباراة روما وفياريال

أخبار روما اليوم الجمعة 17/2/2017 : الفريق يقترب برباعيته في الغواصات الصفراء من التأهل للمرحلة المقبلة من الدوري الأوروبي

تمكن فريق روما الإيطالي، من اكتساح مضيفه فياريال الإسباني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “لاسيراميكا”، في ذهب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي . وقاد البوسني إدين دجيكو فريقه للفوز على الغواصات الصفراء بعقر دارهم، وذلك بتسجيله لهاتريك من الرباعية، في الدقائق 65 و79 و86 . فيما استهل أهداف فريق العاصمة الإيطالية، زميله إيمرسون في الدقيقة 32 .

وشهدت المباراة تواجد المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء، ليدفع به لتوشيانو سباليتي المدير الفني للفريق، في الدقيقة 62 بديلاً لستيفان شعراوي اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية . وتألق صلاح في اللقاء خلال فترة مشاركته، ففوز نزوله لأرض الملعب، تمكن من صناعة الهدف الثاني لدجيكو، بتمريرة في منطقة الجزاء منحها للبوسني  المنفرد في الدقيقة 65 .

واستطاع صلاح المساهمة في فوز فريقه، وكاد أن يسجل هدفاً في الدقيقة 92، حينما مرر له دجيكو كرة بينية، من وضعه منفرداً لكنه سددها بجوار القائم، قبل أن يحتسبها حكم المباراة تسلل على روما .

بهذا الفوز الكبير تمكن روما من الاقتراب بخطوة كبيرة من التأهل، إلى منافسات دور الـ16 من الدوري الأوروبي، كون فياريال يحتاج في مباراة الإياب التي ستقلام يوم 23 فبراير الجاري، إلى افوز على غريمه الإيطالي عل ملعبه “الأولمبيكو” بفارق خمسة أهداف، وهي مهمة صعبة جداً، حيث أنه تلقى الهزيمة الثقيلة على ملعبه .

يذكر أنه فوز عودة فريق روما من إسبانيا، لن يحصل على راحة، حيث سيستعد لمباراته المقبلة بعد غد الأحد أمام تورينو، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي .

سباليتي : دجيكو رجل حساس

أعرب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما، عن سعادته بالفوز الكبير على فياريال برباعية نظيفة، والذي مكنه من وضع قدمه نحو دور الـ16 من الدوري الأوروبي . وأكد سباليتي في تصريحات صحفية عقب المباراة، نقلتها موقع “فوتبول إيطاليا”، أن إدين دجيكو لاعب حساس، تمكن من العودة بقوة ورجح كفة الفوز للفريق .

وعن أداء روما في المباراة، صرح سباليتي :

لعبنا مباراة جيدة، وتلك النوعية من المباريات، تجعلنا نثق أكثر في أنفسنا .

وأضاف :

الشئ المهم هو أن نلعب كرة القدم، حسب الجودة التي نمتلكها، الأهم أن نواصل على هذا المنوال، ولا حديث عن البطولة الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *