الرئيسية / اخبار العالم / اعتراض صاروخين بسماء خميس مشيط المملكة العربية السعودية
اعتراض صاروخين بسماء خميس مشيط

اعتراض صاروخين بسماء خميس مشيط المملكة العربية السعودية

حدث فى منطقة خميس مشيط فى المملكة العربية السعودية لقد تمكنت قوات الدفاع الجوى السعودى ، مساء يوم الاربعاء الماضى الموافق الخامس عشر من شهر فبراير الحالى ، من اعتراض صاروخين باليستين تم إطلاقهما من داخل الاراضى اليمنية ، و تم تفجيرهما قبل وصولهم فى سماء منطقة خميس مشيط. و قد افادت مصادر لجريدة الوئامـ ، انه حدث مساء امس ان نجحت وحدات الدفاع الجوى السعودى فى اعتراض الصاروخين، .

 

اللذين اطلقا من عمق الاراضى اليمنية فى اتجاه الحدود السعودية بمنطقة عسير خميس مشيط ، و قد تم التعامل مع الموقف بدقة و دون وقوع اى خسائر او اضرار. و قد بادرت قوات التحالف الجوية فى استهداف موقع اطلاق الصاروخين فى مناطق محافظة عمران. و قد نجحت قوات الدفاع الجوى السعودى ، و الذى يتمثل فى وحدة الباتريوت ، و ذلك لاعتراض صاروخ معاد قبل وصوله لمنطقة عسير ،و كان قادم من دولة اليمن ،.

 

و هذا فى تمام الساعة التاسعة فى مساء أمس، و بدأ مجموعة من الجهات الامنية الاخرى فى فحص الصاروخ و تجميع بقاياه كما ان تبين ان الصاروخ من نوع سكود روسى الصنع ، و تم تجميعه من قبل المليشيات الحوثية ، لان الصواريخ التى  يستخدمونها هذه الجماعة من نوع سكود، و تمتلك المملكة السعودية مضادات لهذه الصواريخ و تجعلها فتات سكراب فى كل العمليات التى نفذتها.و هذا الصد للصاروخ يعتبر إنجاز جديد للقوات السعودية ،.

 

و هذا بعد ان فشلوا فى الحرب التى تشنها حاليا قوات التحالف على جماعة المليشيات الحوثية فى اليمن عدد من الصواريخ الباليستية بكل براعة و احتراف، و كان العدو قد وجه هذه الصواريخ من داخل دولة اليمن الى السعودية، و يستهدف ارضها و قد عبر سكان منطقة عسير عن اطمئنانهم بعد ان اظهر رجال قوات الدفاع الجوى السعودى براعتهم فى التصدى للصواريخ الباليستية.

 

و التى تم توجها من جانب جماعة الحوثيين فى دولة اليمن و ذلك بعد ان تم رصد اجهزة الرادار عالية الكفاءة و الدقة اهداف معادية موجهة الى المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، و تم تحديد اتجاهاتها و كانت موجهة لمجموعة اماكن حيوية، و قد تم تدميرها، .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *