الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 17/2/2017 : استمرار منافسات الجولة الـ19 بمواجهة ساخنة بين الأهلي والنصر
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 17/2/2017 : استمرار منافسات الجولة الـ19 بمواجهة ساخنة بين الأهلي والنصر

تتواصل اليوم منافسات الجولة الـ19 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين”، والتي ستستمر حتى غد السبت . وسيقام الليلة أبرز لقاءات الإسبوع، بمواجهة ساخنة بين فريقي الأهلي والنصر، طرفي المنافسة على الوصول لقمة جدول الترتيب والتي يحتلها الهلال .

الأهلي يسعى لمواصلة التفوق على النصر

يدخل الأهلي المباراة وصيفاً للترتيب برصيد 40 نقطة، يفصله 4 نقاط فقط عن الهلال، بينما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 38 نقطة، وهو ما سيزيد المباراة قوة وحماسية، لأن فوز أي منهما يقربه من الهلال . وكانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز النصر بهدف دون رد، ليبحث الأهلي عن الثأر من خسارته .

لكن على مستوى المواجهات السابقة بين الفريقين، فتلاقى في حوالي 17 مرة، فاز الأهلي في سبع منها بينما النصر في أربعة، وتعادلا في 6 لقاءات . وعلى مستوى الفوز الأكبر فصاحبه الأهلي، حينما اكتسح النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما كانت أكبر نتيجة للنصر هي فوزه، بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وسيشهد اليوم إقامة مباراتين آخرتين، الأولى سيحل فيها الفيصلي في المركز الـ11 برصيد 17 نقطة ضيفاً على الرائد صاحب المركز السابع برصيد 22 نقطة، أما الثانية فسيلاقي فيها الوحدة في المركز الأخير بفريق الاتفاق صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة .

والجدول التالي يوضح مواعيد مباريات اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

 

انطلاقة الجولة الـ19 .. الهلال مستمر والتعاون ينتصر

افتتحت مساء أمس الخميس أولى مبارياتي الجولة الـ19 من الدوري السعودي والتي شهدت نتائجها، فوز متوقع وآخر مثير . البداية مع فريق التعاون والذي استطاع الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، على نظيره الفتح بهدفين نظيفين . سجل ثنائية التعاون كل من الحسن ندياي وجهاد الحسين في الدقيقتين 85 و96 ، ليقودا فريقهما لانتصار هام .

ورفع الفوز رصيد التعاون إلى 24 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد الفتح عند 15 نقطة في المركز الـ2، ليفشل في محاولة إنقاذ نفسه من خطر الهبوط، في الوقت الذي كانت نتائجه السابقة جيدة . يذكر أن تلك الهزيمة هي الأولى للفتح، في الجولات الثلاثة السابقة، والتي شهدت فوزه لمرتين وتعادل وحيد .

أما المباراة الثانية فاستمر فيها الهلال في تعزيز صدارته لجدول الترتيب برصيد 47 نقطة، بعدما تغلب على ضيفه الخليج بأربعة أهاف دون رد . سجل رباعية الهلال كل من ليو بوناتيني (ركلة جزاءوهدف آخر) وسلمان الفرج وكارلوس إدواردو في الدقائق 28 و53 و71 و74 . وتسببت خسارة الخليج الثقيلة، في توقف رصيده عند 14 نقطة ليظل في مركزه قبل الأخير بجدول الترتيب، ويغشل في محاولة الهروب من منطقة الخطر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *