الرئيسية / اخبار التعليم / ننشر النموذج الثانى لبوكليت الثانوية فى الفيزياء الصف الثالث الثانوى من موقع الوزارة الرسمى
نماذج امتحانات الثانوية العامة "البوكليت"
نماذج امتحانات الثانوية العامة 2017

ننشر النموذج الثانى لبوكليت الثانوية فى الفيزياء الصف الثالث الثانوى من موقع الوزارة الرسمى

ننشر النموذج الثانى لبوكليت الثانوية العامة لإمتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوى من الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، لطلاب مدارس اللغات ، بعد أن أكدت الوزارة على أنها سوف تقوم برفع النماذج خلال الأسبوع الجارى .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى حددها الطلاب ولجنة مراجعة النموذج الأول ، الذى تم نشره خلال يناير الماضى على رأسها المساحة المخصصة للإجابة على الأسئلة .

هذا بالإضافة إلى أن تكون الأسئلة واضحة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة عليها وأن تصل عدد الصفحات التى يتم تركها كمسودة للطالب فى آخر البوكليت إلى 3 صفحات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كانت قد إعتمدت على تقديم نظام جديد  لامتحانات الثانوية العامة وهو نظام “البوكليت”، وهو دمج كراستى الإجابة والأسئلة معًا فى محاولة للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى التى ظهرت بكثرة خلال العام الماضى .

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن اللجنة المكلفة بوضع منظومة امتحانات الثانوية العامة فى شكلها الجديد قد اتفقت على آلية معينة لوضع أسئلة الامتحانات ، تتمثل فى وضع 4 امتحانات لنظام البوكليت .

حيث يحتوى كل امتحان منها على 4 نماذج متفقة فى الأسئلة مختلفة فى ترتيبها ، على أن يتم تغليف كل نموذج فى مظروف منفصل عن الآخر ، موضحة أن لجنة تختار مظروفًا واحد بامتحان واحد يتم طباعته للطلاب .

وسوف يتم تطبيق ذلك فى جميع المواد وبالتالى تصبح اللجنة الفنية لواضعى الامتحان ليست على علم بالامتحان الذى تم اختياره.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الآلية تحظى بسرية تامة من شأنها الحفاظ على السرية الكاملة لامتحانات الثانوية العامة ، بحيث لا يعرف أحد من اللجنة المختصة بوضع الامتحانات أى امتحان سيتم اعتماده .

لمشاهدة النموذج الثانى  لبوكليت الثانوية العامة لإمتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوى من الموقع الرسمى للوزارة من هنــــــــا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *