الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تشهد وصول الوزير الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تشهد وصول الوزير الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم

شهد مقر وزارة التربية والتعليم ، منذ قليل ، وصول الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد ، عقب  أدائه اليمين الدستورية ولبدأ ممارسة مهام عمله بشكل رسمى.

وقد إستقبله عند وصوله ديوان عام الوزارة عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وأعضاء مكتب الوزير ومستشاريه ، بعد أن قام “شوقى” بأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ، عبد الفتاح السيسى ، اليوم الخميس ، وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور الهلالى الشربينى .

كما شهدت الوزارة إستقبال العاملون بقاعات الفيديو كونفرانس والذين تم إنهاء ندبهم من العمل بديوان الوزارة إلى المدارس والإدارات  للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بالتظاهر أمام قصر الوزارة والذى يتواجد فيه مكتب القيادات والوزير مطالبين بلقاء الوزير لعرض مطالبهم.

وحدثت مشادات كلامية بين المتظاهرين والأمن الإدارى للوزارة بعد غلق الأمن لباب القصر ومنعهم من مقابلة الوزير وعرض مطالبهم ، وارتفعت أصوات المتظاهرين ، وبادر بعضهم بالصراخ مطالباً بضرورة مقابلة الوزير لعدد من الأمور الهامة .

يذكر أن الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، كان قد قرر إستبعاد 75 موظفا من العاملين بقاعات الفيديو كونفرانس وعودتهم إلى الإدارات والمدارس

وإستكمالاً لما جاء عن اخبار وزارة التربية والتعليم التعليم الفنى ، فقد كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة المقررة 4 يونيو المقبل ، وفقا لنظام “البوكليت”، الذى يقضى بدمج كراستى الإجابة والأسئلة فى ورقة واحدة.
وأضافت المصادر أن اللجنة المكلفة بوضع منظومة امتحانات الثانوية العامة فى شكلها الجديد اتفقت على آلية معينة لوضع أسئلة الامتحانات ، تتمثل فى وضع 4 امتحانات لنظام البوكليت ، يحتوى كل امتحان منها على 4 نماذج متفقة فى الأسئلة مختلفة فى ترتيبها.
وأوضحت أن اللجنة رأت أن يتم وضع 4 نماذج من أسئلة الامتحان على أن يتم تغليف كل نموذج فى مظروف منفصل عن الآخر، موضحة أن لجنة تختار مظروفًا واحد بامتحان واحد يتم طباعته للطلاب ، وذلك فى جميع المواد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *