الرئيسية / اخبار مصر / أول سيدة تتولي منصب محافظ في تاريخ مصر في حركة المحافظين الجدد
محافظة البحيرة
اول سيدة تتولي منصب محافظ

أول سيدة تتولي منصب محافظ في تاريخ مصر في حركة المحافظين الجدد

احدثت الانباء التي تم تداولها عن الاسماء المرشحه لمناصب المحافظ في حركة المحافظين الجدد ضجه كبيرة في اوساط المتهمين بالشان السياسي المصري بعد تسريب معلومات واسماء معينه منها  ، والتي من المقرر الاعلان عنها بشكل نهائي خلال الساعات القليلة القادمة للاستعداد لحلف اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث حملت الحركة العديد من المفاجات .

وكانت من بين المفاجات التي تم الاعلان عنها في حركة المحافظين الجدد هي وجود اسم للسيدة لتولي منصب محافظ محافظة البحيرة كسابقه هي الاولي من نوعها في تاريخ جمهورية مصر العربية حيث جاء اسم المهندسة نادية عبدة كمحافظ لمحافظة البحيرة خلفا لمحمد سلطان الذي شغل منصب محافظ الاسكندرية في الحركة الجديدة وبذلك تعد نادية عبده هي المحافظة الاولي في مصر .

وتخرجت نادية عبدة من كلية الهندسة قسم الكمياء عام 1969 من جامعه الاسكندرية وحازت علي درجة الماجستير في الصحة البيئية من الجامعه نفسها كما حازت علي درجة الدكتورة في مجال الهندسة الكميائية للمياه في مصر ووصفت بانها المرأة الحديدية بعد ان خاضت العديد من المعارك السياسية خلال الفترة الماضية .

حيث اعتبرتها القوي الثورية ابان ثورة الخامس والعشرون من يناير واحده من اعضاء النظام الذي قامت عليه الثورة حيث كانت عضو بالحزب الوطني المنحل قبل ثورة يناير ورفض الشباب حصولها علي اي منصب بالدولة ثم خاضت معركة اخري عندما اتهمها ابناء ومواطني مدينه القصير بالتقصير في حل مشكلة تلوث المياة بالمدينه .

واشرفت نادية عبده اثناء توليها لمنصب نائب محافظ البحيرة علي مشروع الصرف الصحي ومياة الشرب باعتباره جزء من مجال دراستها الاكاديمية واعربت نادية عبدة عن سعادتها باعتبارها اول امرأة في مصر تتولي هذا المنصب مؤكده انها ستبذل قصاري جهدها من اجل منح المرأة المصرية صورة مشرفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *