الرئيسية / اخبار مصر / رضا فرحات محافظ للقاهرة بعد منصبه كمحافظ للاسكندرية
حركة المحافظين الجدد
محافظ الاسكندرية

رضا فرحات محافظ للقاهرة بعد منصبه كمحافظ للاسكندرية

اعلنت مصادر مطلعه بمجلس الوزراء عن وجود اسم اللواء رضا فرحات كمحافظ لمحافظة القاهرة بدلا من محافظة الاسكندرية وذلك في حركة المحافظين الجدد التي ستعلن عنه الحكوة خلال الساعات القليلة القادمة للاستعداد لحلف اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية بصحبة الوزراء الجدد اليوم بعد الاستقرار علي الاسماء التي سيتم تعيينها بالمحافظات المختلفه .

وكان رضا فرحات قد تولي منصب المحافظ في عدة محافظات من بينهم القليوبية والاسكندرية وتاتي الان القاهرة لتصفه عدد من وسائل الاعلام محافظ كل المحافظات في وصف مصري طريف ” كعب داير ” حيث ولد فرحات في ستينات القرن الماضي وحصل علي ليسانس الحقوق والتحق بكلية الشرطة بعدها مباشرة ليتخرج منها عام 1982 ، ثم حصل علي بكاليوريس التجارة من جامعه قناة السويس ودرس العلوم السياسية بالجامعه نفسها .

كما حصل فرحات علي عدة دورات تدريبية من بينها الدورات في ادراة الازمة ونظم الحكم في جامعه قناة السويس والمملكة المتحده وعين فرحات في عدة مناصب امنية حيث تولي منصب رئيس مباحث امن الدولة ومدير امن الاسكندرية ومدير امن الاسماعلية وغيرها من المناصب الحساسة الاخري حيث مثل وزير الداخلية في عدة جهات منها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعض بالمجلس الاعلي للامن المصري .

غير ان رضا فرحات اكد من خلال تصريحات اعلامية له انه تم اعفائه من الخدمة كمحافظ لمحافظة الاسكندرية دون اسناد اي وزارة اخري اليه كما يدعي الاعلام مؤكدا انه فخور بما قام به من واجب تجاه الوطن وتجاه المواطنين في المحافظات التي تولي فيها منصب المحافظ وخاصة الاسكندرية حيث تولي ادارة مدينه الاسكندرية ما يقرب من سبعه اشهر .

وجاءت تلك التصريحات قبل ساعات قليلة من اعلان الاسماء النهائية لحركة المحافظين الجدد التي قامت بها الحكومة عقب لانتهاء من حركة التعديل الوزاري خلال الايام الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *