الرئيسية / اخبار مصر / السيرة الذاتية للمهندسة نادية عبده اول سيده تتولي منصب محافظ في مصر
نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة 2017
نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة 2017

السيرة الذاتية للمهندسة نادية عبده اول سيده تتولي منصب محافظ في مصر

كشفت مصادر مطلعه بمجلس الوزراء ان المهندسة نادية عبدة نائب محافظ البحيرة مرشحه لتولي منصب محافظ البحيرة خلفا للمحافظ الحالي محمد سلطان الذي سيتولي منصب محافظ الاسكندرية في حركة المحافظين الجدد المقرر الاعلان عنها خلال ايام قليلة لتصبح بذلك نادية عبده اول سيدة مصرية تتولي منصب محافظ لاحد الاقاليم في التاريخ المصري كله .

ونادية عبدة هي امرأة مصرية ولدت في اربعينيت القرن الماضي ودرست بكلية الهندسة جامعه الاسكندرية بقسم الكمياء الهندسية وتخرجت عام 1968 من جامعه الاسكندرية لتكمل بعدها دراساتها العليا بالجامعه نفسها في مجال الصحه البيئية ومعالجه مياة الشرب وبدأت مسيرتها في العمل كرئيس لشركة مياه الشرب في السكندرية واستمرت لمدة عشرة اعوام للخدمه العامه في الشركة .

كمكا تولت منصب عضو  مجلس ادارة معهد البحر المتوسط في فرنسا كما كانت المقرر الخاص لمجلس حقوق المرأة فرع الاسكندرية ولها باع طويل في الخدمه العامة الي ان تولت منصب نائب محافظة البحيرة في 2013 واستمرت فيه حتي الان ولها من الابناء اثنين احدهما يدعي اشرف والاخر ايمن وكلاهما تخرج من كلية الهندسة منذ عدة اعوام .

ولقبت نادية عبده بالمرأة الحديدية حيث خاضت العديد من المعارك السياسية حيث اتهمتها القوي الثورية بانها لا تصلح لاي منصب باعتبارها عضو في الحزب الوطني المنح والذي يتبع نظام مبارك الذي اسقتطه الثورة ، كما تم اتهامها من قبل ابناء مدينه القصير بالتقصير في حل مشكلة تلوث المياه بالمنطقة حيث اشرفت نادية عبده علي مشروع المياه والصرف الصحي في البحيرة باعتبارة جزء من تخصصها في الجانب الاكاديمي .

هذا ولم تعلن رئاسة الوزراء بعد عغن باقية اسماء المحافظين الجدد الذين من المتوقوع ان يقوموا بحلف اليمين الدستورية امام الرئيس السيسي خلال ايام بعد الموافقه علي القائمة الجديدة للمحافظين من قبل مجلس الشعب والحكومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *