الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء منافسات الجولة الـ18، وهي بداية انطلاق مواجهات الدور الثاني من المسابقة، بعد توقف منذ يوم 29 ديسمبر الماضي، بسبب ارتباط المنتخب الوطني، بالمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، والتي أنهاها الفراعنة بالحصول على الميدالية الفضية، بعد خسارة النهائي أمام الكاميرون .

وأقيمت لقاءات الجولة الـ18 على مدار أربعة أيام متتالية، انتهت لسلة أمس الأربعاء بمباراتي الأهلي والإسماعيلي، والزمالك والإنتاج الحربي . ولا زالت ملامح المنافسة على لقب الدوري كما هي في الدور الأول، لكن الإسبوع شهد نتائج مثيرة، بالرغم من حالة قلة الأهداف لمباراياته . وأقيمت 8 مباريات في هذه الجولة، وتم تأجيل لقاء وحيد بين المصري وطلائع الجيش، والي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، نظراً لارتباط الفريق البورسعيدي بالمشاركة في الكونفيدرالية الإفريقية، والتي خسر لقاء الذهاب بدور الـ32 فيها أمام إيفاني النيجيري بهدف وحيد .

وبداية الترتيب من فريق الأهلي والذي تمكن من الحفاظ على صدارته برصيد 46 نقطة، بالرغم من تعادله سلبياً أمام الإسماعيلي . واستمر المارد الأحمر على منوال الابتعاد بالصدارة، وحصد لقب الدوري، في الوقت الذي تعثر باقي منافسيه في مبارياتها لهذا الإسبوع . أما الإسماعيلي فبحصوله على نقطة من الأحمر، رفع رصيده إلى المركز التاسع برصيد 23 نقطة .

أما أبرز مفاجآت هذا الإسبوع فهي هزيمة الزمالك من الإنتاج الحربي، بهدفين مقابل هدف في ختام منافسات الجولة . وفشل الأبيض للمرة الثانية على التوالي في الدوري في الفوز، بعد آخر هزيمة من الأهلي بهدفين دون رد، في ختام لقاءات الدور الأول من المسابقة .

وتسببت الهزيمة في زيادة فارق نقاط الزمالك مع غريمه الأحمر المتصدر إلى 12 نقطة، بعدما توقف رصيده عند 34 نقطة محتفظاً بمركزه الثالث في جدول الترتيب، بفارق الأهداف مع المصري . بينما رفع الإنتاج الحربي رصيده إلى 20 نقطة، ليفقز إلى المركز الـ12 . ويتبقى للأبيض لقاءان مؤجلان، يعول عليهم كثيراً في مشواره للزحف نحو الأهلي، هما لقائي مصر المقاصة وطلائع الجيش .

وبالنسبة لفريق مصر المقاصة فتمكن من الحفاظ على مركزه كوصيف الترتيب، بالرغم من فقده لنقطتين ثمينتين، بتعادله سلبياً أمام طنطا . وأصبح رصيد النادي الفيومي 41 نقطة، ليفصله عن الأهلي 5 نقاط فقط، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام الزمالك . فيما حصل طنطا على نقطة ثمينة، جعلت رصيده 16 نقطة في المركز الـ14 .

أما باقي نتائج الجولة الـ19 فجاءت كالتالي :

* وادي دجلة وبتروجيت ( 0-0 )

* الداخلية وأسوان ( 1-1 )

* المقاولون العرب والاتحاد السكندري ( 0-1 )

* سموحة والشرقية ( 2-0 )

* إنبي والنصر للتعدين ( 1-1 )

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *