الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 2/6/2016 تواصل تراجعها
اسعار الذهب فى مصر
اسعار الذهب فى مصر

اسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 2/6/2016 تواصل تراجعها

شهدت اسعار الذهب فى مصر اليوم حالة من التراجع التدريجى ، بعد ان سجلت ارتفاع عند بدء الجلسة  ، حيث سجلت أسعار الذهب أدنى مستوى اليوم عند 1208.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند 1216.4 دولار للأونصة بينما قد سجلت أعلى مستوى هذا الأسبوع عند 1220.3 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 1210.0 دولار للأونصة.

اسعار الذهب انخفضت الايام السابقة بشكل كبير بسبب التصريحات التى اصدرتها  محافظة البنك الاحتياطى الفيدرالى تشير بتزايد التوقعات حول رفع سعر الفائدة خلال الفترة القليلة المقبلة ، ومن المتوقع ان يعقد البنك المركزى اجتماعا خلال 6 يونيو من الشهر المقبل لتحديد اجراءات رفع الفائدة .

وادى تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية ، الى تراجع مستويات الذهب بسبب تزايد التوقعات بشأن قدرة الاقتصاد الأمريكي على التعافي  ، وتقبل قرار ارتفاع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفدرالي وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على مستويات الذهب.

كما ينتظر المستثمرين بيانات الوظائف الامريكية ، والتى سيتم من خلال تحديد ما اذا كان البنك المركزى سيلجأ لرفع الفائدة ام لا ، وشهدت جلسات الدولار الامريكى اقبال كبير من قبل المستثمرين على اعتبار انه ملاذا امنا ومن افضل السلع المتاحة حاليا بالاسواق المالية ، حيث تشهد الاسواق حالة من الانتعاش الكبير بسبب تزايد التوقعات حول رفع سعر الفائدة .

وشهدت اسعار الذهب داخل محلات الصاغة حالة من التراجع الطفيف فى كل اعيرتة والجنية الذهب وبالنسبة لسعر كيلو الذهب والجنية .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *