الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن السلام و اهميته العناصر و الافكار
موضوع تعبير عن السلام

موضوع تعبير عن السلام و اهميته العناصر و الافكار

موضوع تعبير عن السلام و اهميته ، السلام هو من اهم مقومات الحياة و التطور و التقدم و السلام يؤدى الى الراحة النفسية الجيدة و الشعور بالامن و الامان و الاستقرار ، و السلام هو وسيلة من وسائل تحقيق الوئام بين الشعوب و و اهمية السلام هو حماية حقوق الإنسان ، و هو الشعور بالأمن و الامان و الاطمئنان و هو احدى حقوق الانسان المهمة التى يجب ان تأمينها ، لكن أهمية السلام هو يظهر عندما يتحقق السلام .

 

و يسود بين الشعوب يكون فيه التوافق و الوئام واضحة بصورة رائعة بين الشعوب مهما اختلف عرقها و اصولها ، و تغيب عنهم روح التباغض و التشاحن و تسود بينهم روح الالفة و المحبة و التعاون ، و السلام هو وسيلة لإنهاء الخلافات و حل النزاعات بين الدول و الشعوب ، و كثيرا ما نسمع عن عقد اتفاقيات سلام بين دول و الشعوب توافقت على إنهاء الحرب وا لخلاف بينها ، و إن هذه الاتفاقيات تمهد السبيل من أجل توطيد العلاقات بين الشعوب المتصالحة ، .

 

موضوع تعبير عن السلام و اهميته العناصر و الافكار ،

  • تعريف السلام
  • اهمية السلام فى حياتنا
  • فوائد السلام على الفرد و المجتمع و الدول
  • تقدم الدول فى وقت السلام
  • السلام و كيفية اعطاء الامن و الامان و الاستقرار

و هذا هو ثمرة من ثمار السلام و فوائده ، و السلام هو بيئة محفزة لزيادة الانتاج و جلب الاستثمارات ، و حين يسود السلام بين الدول و بعضها و هذا يعطى حافز لتبادل  الاستثمارات إلى الدول المتصالحة ، و يحدث هذا لان يوجد الامن و الامان و الاستقرار و هذا عوامل نجاح للاستثمارات المختلفة ، و لكن النزاعات و الحروب يمنع الاستقرار و الامان ، و الدول التى بينهم سلام و تعاون مع غيرها من الدول الاخرى تتمتع بنوع من التقدم الإقتصادى و يزيد دخلها القومى ،.

 

و الدول التى فيها حروبا و نزاعات فهى من أفقر الدول و أكثرها مديونية . السلام هو وسيلة لتواصل الشعوب مع بعضها البعض و التعرف على حضارات و عادات و تقاليد كل شعب ، و هو وسيلة لتبادل المعارف و الخبرات، و الدول التى يكون بينها سلام و تصالح فإنها تمهد السبيل من أجل إقامة علاقات ثقافية و حضارية بين شعوبها و يتبادل معهم الخبرات و المعارف المختلفة، و لكل شعب ثقافة و حضارات و عادات تميزه عن الشعوب الاخرى .

 

و إن السلام هو فرصة لتوضىء العلاقات الايجابية النافعة بين الشعوب. السلام هو روح كل الديانات السماوية و هو هدف كل الرسالات السماوية و الشرائع الربانية ، و السلام هو من أسماء الله عز و جل الحسنى ، كما جاءت كل رسالات الله المبلغة عن طريق الانبياء و الرسل إلى الناس بمعانى السلام و المحبة بين الناس ، و قد جعل الله عز و جل الدين واحد و هو الاسلام دين السلام ، قال الله سبحانه و تعالى ( إنّ الدّين عند الله الإسلام ) ،.

 

كما ان السلام هو مظهر من مظاهر سلوكيات المسلم فى حياته و هو يسلم على شخص اخر من ضمن الاشخاص الذين يتواجدوا امامه بان يلقى السلام عليهم و يقول لهم ، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و يرد علىه الطرف الاخر على هذا السلام و يقول له و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ، و هذا السلام له أثر كبير فى النفوس كما اوضح النبى سيدنا محمد رسول الله صل الله عليه و سلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *