الرئيسية / اخبار مصر / السيرة الذاتية طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد
وزير التعليم
طارق شوقى

السيرة الذاتية طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد

اعلن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل عن التشكيل الوزارى الجديد وجاء من ضمن هذه الاسماء تغيير وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى وذلك بناء على طلب الكثيرين من اولياء الامور والطلاب ، واعلن عن تولى الدكتور طارق جلال شوقي عن حقيبة وزارة التربية والتعليم وسط ترحيب من اعضاء مجلس النواب به حيث أكد الكثيرين انه من الشخصيات القادرة على تولى هذه الحقيبة الهامة ، واحداث تطوير فى منظومة التعليم بعد تأخر تطوير المناهج وانتشار ظاهرة الدروس الخصوصية وتجاوز نسبة الغياب نسبة كبيرة جدا فى الثانوية العامة ، ومع كل المشكلات السابق ذكرها كان لابد من الحرص والتدقيق فى اختيار وزير التربية والتعليم الجديد .

السيرة الذاتية ل طارق شوقي

ولد طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى 12 يونيو 1957  وحصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية جامعة القاهرة ، وحصل ايضا على درجة الماجستير من امريكا ، وتقلد العديد من المناصب حيث عمل رئيس قسم تطبيق تكنولوجيا الاتصالات فى التعليم والعلوم الثقافية .

مستشار اليونيسكو الاقليمى للاتصالات والمعلومات فى الدول العربية .

استاذ الميكانيكا النظرية والتطبيقية في جامعة إلينوى .

الأشراف على اعمال الامانة العامة للمجالس التخصيصة التابعة لرئاسة الجمهورية بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى .

حصد طارق شوقي على الجائزة الامريكية فى التفوق البحثي ، تولى قيادة تنفيذ الكثير من المشروعات الكبرى وذلك بعد تولى منصب مدير اليونسكو فى الدول العربية .

قاد طارق شوقي المشروع العالمى لتأسيس معايير قياسية لتدريب المعلمين على استخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات فى التدريس .

عميد لكلية العلوم والهندسة فى الجامعة الامريكية بالقاهرة .

ويتوقع الكثيرين ان تنهض وزارة التربية والتعليم عقب تولى طارق شوقي الوزارة فهى من الوزارات الهامة التى تحتاج الى مجهود كبير وشاق .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *