الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 15/2/2017 : نيابة الأموال العامة تصدر قراراً بحبس عصابة 15 يوماً على ذمة التحقيقات لسرقتها حسابات دولارية بالبنوك
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 15/2/2017 : نيابة الأموال العامة تصدر قراراً بحبس عصابة 15 يوماً على ذمة التحقيقات لسرقتها حسابات دولارية بالبنوك

ننشر اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 15/2/2017 فى الصحف المحلية والتى تضمنت إصدار نيابة الأموال العامة قراراً بحبس  المتهمين الـ7 فى القضية التى ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية على خلفية اتهامهم بالخروج عن القانون أثناء محاولتهم صرف ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى التالى :

نيابة الأموال العامة تصدر قراراً بحبس عصابة 15 يوماً على ذمة التحقيقات لسرقتها حسابات دولارية بالبنوك

أصدرت نيابة الأموال العامة قراراً بحبس المتهمين الـ7 فى القضية التى ضبطتها هيئة الرقابة الإدارية خلال الأيام القليلة الماضية ، وذلك لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات مع مراعاة عرضهم فى الموعد المحدد لهم .

و ذلك على خلفية اتهامهم بالخروج عن القانون أثناء محاولتهم صرف ملايين الدولارات من حسابات عملاء البنوك و شركات إدارة المحافظ المالية باستخدام مستندات مزورة.

و قد نجح مسئولو الرقابة الإدارية فى ضبط و تحريز كافة المعدات والآلات والأختام المصطنعة والمنسوبة للعديد من جهات الدولة التى حاول أفراد التشكيل العصابى استخدامها لإتمام عملياتهم الإجرامية والاستيلاء على الحسابات الدولارية لعملاء البنوك.

و كان اللواء عاصم الداهش ، مدير إدارة مكافحة التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ، قد صرح  خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية “ON E” ، بإن الشفافية تعد من أهم أدوات محاربة ومكافحة الفساد .

مناشدًا المواطنين بضرورة الإسراع فى الإبلاغ عن أى نوع من أنواع الفساد حال علمهم به ، لافتًا إلى أن عدد قضايا الرشوة فى عام 2016 قد بلغت 271 قضية فقط .

و أضاف أن الهيئة تتلقى اتصالات المواطنين على مدى الـ24 ساعة ، فضلاً عن عدم الإلحاح فى التعلرف على اسم المبلغ مطلقًا ، موضحًا أنه فى حال إبلاغ أحد المواطنين عن أى واقعة فساد سواء عرقلة العمل أو طلب رشوة أو أى شئ آخر من أنواع الفساد يتم الحصول على المعلومات منه فقط دون ترك بياناته .

و الجدير بالذكر أن هيئة الرقابة الإدارية كانت قد تمكنت من رصد العديد من وقائع الفساد فى مصر خلال الفترة القليلة الماضية مما اسفر عن التحفظ على الكثير من الأموال المنهوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *