الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 15/2/2017 : تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء 15/2/2017 : تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل

فى إطار متابعتنا لمستجدات حافز التى تم الإعلان عنها فى الصحف والمواقع السعودية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء الموافق 15/2/2017 .

حيث تعد من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعودى برمته

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

تحديث بيانات حافز عبر البوابة الوطنية للعمل

يقدم برنامج حافز صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا ، يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأشهر الأربعة الأولى ،  ثم ١٢٥٠ ريال للأشهر الأربعة الثانية، ثم ١٠٠٠ ريال للأشهر الأربعة الأخيرة وللاستفادة من إعانة حافز يجب التقيد بعدد من الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم بالإضافة إلى إظهار مؤشر الجديّة في البحث عن عمل .

ويعد حافز منصة افتراضية لسوق العمل ،  لمساعدة الباحثين عن عمل داخل  المملكة العربية السعودية فهذه المبارادة الوطنية أنشئت لتغطي طالبات القطاعين العام والخاص وتعزيز العلاقات بين صاحب العمل والباحث عن العمل، وتقوم أيضا البوابة الوطنية بتقدم التدريبات بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة .

يهدف برنامج طاقات، لعرض الوظائف الشاغرة من أصحاب العمل لمساعدة الباحثين عن عمل في إيجاد الوظيفة المناسبة، على تحقيق طموحاتهم المهنية، وتأهيلهم لمتطلبات القطاعين العام والخاص وتوفر التدريب .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *