الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 15/2/2017 : وزارة الدفاع الروسية تنفى ما تردد من أنباء حول تعليق محادثات أستانة بشأن سوريا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 15/2/2017 : وزارة الدفاع الروسية تنفى ما تردد من أنباء حول تعليق محادثات أستانة بشأن سوريا

ننشر اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 15 من شهر فبراير الجارى والتى إشتملت على نفى وزارة الدفاع الروسية ما تردد من أنباء حول تأجيل أو تعليق محادثات أستانة (عاصمة كازخستان) حول سوريا إلى غد الخميس .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة الدفاع الروسية تنفى ما تردد من أنباء حول تعليق محادثات أستانة بشأن سوريا

نفى مصدر رفيع المستوى بوزارة الدفاع الروسية ما تردد من أنباء حول تأجيل أو تعليق محادثات أستانة ، عاصمة كازخستان ، حول سوريا ، مؤكدا أن المحادثات تجرى كما هو مخطط لها اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

كما أكد المصدر على أن هذه المحادثات تأتى فى إطار العمل على إيجاد حل حقيقى لإنهاء النزاع والصراعات التى توجد فى سوريا كما كان مخطط لها يومى 15 و16 فبراير الجارى ، وليس هناك أى تعليق أو أى تأجيل لها .

وأضاف المصدر أن الوفود سوف تجرى اليوم الأربعاء محادثات بصيغة ثنائية ليتم تحديد كافة مواقفهم ويقدمون كذلك مقترحاتهم حول تثبيت نظام وقف الأعمال القتالية فى سوريا .

طائرات روسية تشن قصفاً جويا على مدينة درعا

أعلن مقاتلون من المعارضة السورية أن هناك طائرات روسية قد قامت بقصف مناطق تسيطر عليها المعارضة فى مدينة درعا السورية ، أمس الثلاثاء ، فى أول حملة قصف مكثف من نوعها منذ أن تدخلت روسيا فى سوريا قبل أكثر من عام.

واقتحمت فصائل من المعارضة المسلحة  حى المنشية شديد التحصين فى معركة أطلقت عليها اسم “الموت ولا المذلة” وقالت إن هدف الحملة إحباط أى محاولة من الجيش للسيطرة على معبر حدودى استراتيجى مع الأردن.

كما سيطر الجيش على المعبر الخاضع للمعارضة ومساحات من الأراضى فى القطاع الجنوبى من المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *