الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم الأربعاء 15/2/2017 : الأبيض المتوج بالسوبر يستهل مشوار الدور الثاني من الدوري بمواجهة الإنتاج
أخبار الزمالك
فريق الزمالك

أخبار الزمالك اليوم الأربعاء 15/2/2017 : الأبيض المتوج بالسوبر يستهل مشوار الدور الثاني من الدوري بمواجهة الإنتاج

يستهل اليوم فريق الزمالك مشاور في منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بمواجهة نظيره الإنتاج الحربي على ملعب “بتروسبورت”، في تمام الساعة الثامنة مساءاً . ويسعى الأبيض في لقاءه بختام مباريات الجولة الـ18 من الدوري، حصد الثلاث نقاط والتقدم نحو متصدر جدول الترتيب غريمه الأهلي .

الزمالك والضغط على الأهلي الأهلي .. وأبناء غريب يسعون لتكرار الفوز الاستثنائي

يدخل الزمالك المباراة باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري بريد 34 نقطة، ولديه لقاءان مؤجلان أمام مصر المقاصة وطلائع الجيش . فيما يحتل الإنتاج الحربي المركز الـ13 برصيد 17 نقطة، بعد خوضه لكافة مبارياته الـ17 في الدور الأول من المسابقة .

وشهدت نتيجة لقاء الفريقين في الدور الأول، فوز الأبيض بهدف وحيد لباسم مرسي، وهي المباراة التي تم تأجيلها منذ انطلاقة المسابقة، لتقام يوم 21 ديسمبر الماضي، نظراً لارتباط الفريق وقتها بالمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي حصد فيها الميدالية الفضية بعد خسارة النهائي أمام صن داونز الجنوب إفريقي .

ويبحث الزمالك عن الاستمرار في مطاردة الأهلي، متصدر الدوري برصيد 45 نقطة، والذي خاض كافة مواجهاته بالمسابقة . ويأمل الأبيض في تجميع النقاط قبل خوض لقائيه المؤجلين، والتقدم نحو القمة . وسيحاول الفريق استغلال الروح المعنوية المرتفعة التي يعيشها هذه الأيام، بعدما توج بكأس السوبر المصري، على حساب الأهلي يوم الجمعة الماضي، بعدما تغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 ، في المباراة التي أقيمت بملعب “محمد بن زايد” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي .

ويريد الأبيض استغلال الظروف التي يمر بها منافسيه، وتحديد مصر المقاصة والذي سيلاقيه في لقاءهما المؤجل من الدور الأول . حيث فشل النادي الفيومي في أولى مبارياته بالدور الثاني في الفوز على طنطا، بسقوطه في فخ التعادل السلبي معه، لكنه لا يزال وصيفاً للترتيب برصيد 41 نقطة، لذا سيسعى الزمالك لبتقليص فارق النقاط .

بينما على صعيد الإنتاج الحربي فالمواجهات التاريخية لا ترجح كفته في لقاء اليوم، فلم يفز فريق أبناء شوقي غريب على الأبيض في آخر خمس مواجهات جمعت بينهما . لكن هناك انتصار وحيد يسعى الإنتاج لتكراره، كان في مواجهتهما بالموسم الماضي 2015/2016 بمنافسات الدور الثاني، والتي فاز فيها الإنتاج بثلاثة أهداف مقابل هدف .  وكانت آخر مباريات الإنتاج الحربي في الدور الأول، قد شهدت خسارته من المصري بهدفين مقابل هدف . ويسعى الفريق للتقدم نحو منطقة الأمان، والابتعاد عن خطر النزول إلى صراع الهبوط .

يذكر أن حكم مباراة اليوم سيكون سمير محمود عثمان، فيما سيعاونه كل من تحسين أبو السادات وهاني خيريحكما الراية، والحكم الرابع إبراهيم محجوب .

قائمة الزمالك لملباراة الإنتاج الحربي : عودة أيمن حفني الأبرز

وكان محمد حلمي المدير الفني للزمالك، قد أعلن بالأمس عن قائمة لاعبيه للقاء الإنتاج اليوم، والتي ضمت 21 لاعباً، لعل أبرز ما فيها هو عودة أيمن حفني صانع ألعاب الفريق من جديد، بعد غيابه عن قائمة مباراة السوبر الأخيرة أمام الأهلي . وكان حفني قد لحقت به إصابة التمزق في العضلة الخلفية، خلال مباراة القمة أمام الأهلي في شهر ديسمبر الماضي، بختام منافسات الدور الأول من الدوري، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد .

واستبعد حلمي من القائمة ثنائي المنتخب الوطني طارق حامد وعللي جبر، من أجل منحهما بعض الراحة . فيما غاب باسم مرسي بسبب الإيقاف، واستمر استبعاد الثلاثي محمد مسعد وشيكابالا وإيمالنويل مايوكا بعدم الجاهزية الفنية، في ظل عم خوضهم للتدريبات الجماعية في الفترة الماضية، فيما غاب الثنائي محمد مجدي ومحمد ناصف للإصابة .

وهذه هي قائمة الزمالك للمباراة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *