الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 15/2/2017 : الملكي يصطدم بنابولي في منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد ونابولي

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 15/2/2017 : الملكي يصطدم بنابولي في منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

يستضيف اليوم فريق ريال مدريد الإسباني نظيره نابولي الإيطالي، بمعقله “سانتياجو برنابيو”، في مباراة الذهاب بدور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءاً بتوقيت القاهرة .

ويأمل الملكي في تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، لتسهيل مهمة مباراة الإياب في 7 مارس المقبل، والتأهل لدور الثمانية في بطولته المفضلة، والتي يسعى هذا الموسم للدفاع عن لقبها، والذي حصده في نسختها للعام الماضي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني .

وبالرغم من الأرقام القياسية لفريق ريال مدريد على مستوى سلسلة المباريات دون هزيمة، بالإضافة لتفوقه في الدوري الإسباني بتصدره لجدول الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف برشلونة، مع وجود لقائين مؤجلين أمام فالنسيا وسيلتا فيجو، إلا أن مستوى الفريق المتذبذب يوحي بالخطورة بعض الشئ .

فالملكي خرج من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد خسارته في ذهابدور ربع النهائي من سيلتا فيجو في ملعبه بالبرنابيو بهدفين مقابل هدف، ثم فشل في التأهل في لقاء العودة بتعادله مع سيلتا بهدفين لكل منهما . كما إن بعض نتائج الفريق خلال منافسات الليجا، توضح تذبذب في المستوى .

أما نابولي والذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 51 نقطة، فيقدم مستويات جيدة في الكالتشيو، وإن كان تاريخه في منافسات دوري الأبطال، يؤكد على أن ريال مدريد هو الأوفر حظاً في مباراة اليوم . لكن قوة الفريق الهجومية لا شك تعد تهديداً للملكي، لذا لن تكون المباراة سهلة على الفريقين .

قائمة الملكي للمباراة : كريستيانو مستعد وبيل مستبعد

أعلن نادي ريال مدريد عن قائمته لمباراة اليوم أمام نابولي، والتي أنهت كافة الشكوك التي تتعلق ببعض لاعبي الفريق من تدريبات أول أمس الإثنين . وضمت القائمة 19 لاعباً، تواجد خلالهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي أثار مخاوف الجماهير بعدما نشر الملكل أنه لم يتمكن من المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية يوم الإثنين، على إثر إصابته في الساق اليمنى، لكن عودته أكدت على تعافيه وجاهزيته للقاء نابولي .

أنا عن الويلزي جاري بيل، فخرج من القائمة بالرغم من عودته للتدرب مع الفريق، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة في الكاحل . وفضل زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، عدم التعجل في عودة بيل للملاعب، والدفع به في هذا اللقاء الصعب، على أن يتم إشراكه في لقاءات الليجا المقبلة . كما أنه تم استبعاد كل من ماركو أسينسيو، ماريانو، دانيلو وفابو كوينتراو .

وهذه هي قائمة ريال مدريد للمباراة :

زيدان : الفرص متساوية أمام الفريقين

رفض زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، الاعتماد على فكرة أن الفريق هو المرشح الأوفر حظاً، مشيراً إلى أن هذا الشعار لن يضمن له الفوز في مباراة اليوم أمام نابولي . وأكد زيدان في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، أن على الفريق الكفاح واللعب بشكل جيد، وهو أمر يعتمد على النفس الطويل .

وأضاف :

يجب ألا تهتز شباكنا في هذه المباراة. حينما تكون مباراة الذهاب على أرضك فمن المهم للغاية أن يحدث هذا. هذه هي رسالتنا، ولكن أكثر ما أحبه هو ما نفعله حاليا، وأقصد التركيز فيما يجب علينا فعله .

وأوضح المدرب الفرنسي أن فرص ريال مدريد ونابولي في الفوز بالمباراة متساوية، مشيرا إلى إيمانه التام بأن لدى الملكي القدرة على إلحاق الأذى بالخصم، مثلما لدى الفريق الإيطالي القدرة على خلق الصعوبات أمام مضيفهم .

واختتم زيدان حديثه، بإبراز الجانب الهجومي في نابولي والذي يقوده المدرب ماوريسيو ساري قائلاً :

إنه مدرب جيد وفريقه يلعب بشكل طيب. يحقق نتائج جيدة للغاية ومشاهدة عمل فريقه أمر جميل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *