الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الأربعاء 15/2/2017 : انطلاق الجولة الـ19 بصراع القمة قبل التوقف لدوري أبطال آسيا
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الأربعاء 15/2/2017 : انطلاق الجولة الـ19 بصراع القمة قبل التوقف لدوري أبطال آسيا

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي الإماراتي، والتي ستقام مبارياتها على مدار ثلاثة أيام . وعقب انتهاء الجولة ستتوقف المسابقة لمدة إسبوعين، من أجل منح فرصة لأندية العين والأهلي والوحدة والجزيرة، للتجهيز لخوض أولى مواجهات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا . ثم سيعود الدوري من جديد بجولته الـ20، بدءاً من يوم 3 مارس المقبل .

وسيشهد اليوم إقامة ثلاث مباريات، الأولى سيحل فيها فريق الأهلي ضيفاً على نظيره حتا . ويبحث الأهلي عن الفوز اليوم على حساب مضيفه، وضمان التواجد في المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري، بعد وصوله للمركز الثالث برصيد 38 نقطة، بعدما تمكن في الجولة الماضية من التغلب على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف . فيما يفصله عن الوصل وصيف الترتيب، فقط نقطة واحدة .

أما حتا فأهدافه مختلفة، فإذا كان الأهلي في صراع القمة، فهو في صراع من نوع آخر لكن للدخول في المنطقة الدافئة . ويبحث حتا عن اللهروب من التواجد في منطقة ذيل الترتيب وشبح الهبوط، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة، آملاً في مواصلة مشواره للبقاء في منطقة الأمان بجدول الترتيب، خاصة بعد فوزه في الجولة الماضية على الإمارات .

أما المباراة الثانية فسيستضيف فيها الجزيرة صاحب صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة، فريق الإمارات المتعثر القابع في المركز قبل الأخيربرصيد 12 نقطة . ويسعى الجزيرة لمواصلة الانفراد بالصدارة، والابتعاد عن أقرب منافسيه العين والوصل والأهلي . فيما يريد الإمارات الهروب من الهبوط، وحصد نقاط المباراة الثلاثة في مهمة صعبة لإنقاذ نفسه .

فيما تختتم لقاءات اليوم بحلول العين صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة، ضيفاً على الشباب صاحب المركز الثامن برصيد 24 نقطة . ويتطلع الفريقان للخروج من أحزان الجولة الماضية، حيث خسر العين من دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف، فيما خسر الأهلي من الشباب برباعية مقابل هدف .

وهذا الجدول يوضح مواعيد لقاءات اليوم من دوري الخليج العربي وفقاً لتوقيت الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *