الرئيسية / اخبار الرياضة / كوبر يحدد لاتحاد الكرة موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل
كوبر يكشف عن استقراره على تشكيلة الفراعنة أمام مالي مبكراً
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر

كوبر يحدد لاتحاد الكرة موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل

طلب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لللمنتخب الوطني، من اتحاد الكرة إقامة الدوري المصري الممتاز في موسمه المقبل، في موعد أقصاه 15 أغسطس المقبل . وجاء تحديد كوبر لهذا الموعد، حتى تخوض الأندية جولتين أو ثلاثة على الأكثر، من منافسات الدوري، قبل إقامة معسكر الفراعنة الإعدادي، لمباراتي أوغندا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والذي سيقام من 28 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبلين .

وبداية استعدادات المنتخب بشكل عام ستكون لأولى مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، والتي سيخوضها أمام المنتخب التونسي في شهر يونيو المقبل . ويرغب كوبر في إقامة معسكر للفراعنة من أجل التجهيز للقاء، في الفترة ما بين 20 إلى 28 مارس المقبل، ولكن اتحاد الكرة أكد على صعوبة الأمر .

وأشار عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن إيقاف منافسات الدوري المصري مرة أخرى، من الصعب القيام به في ظل ضيق الوقت، حيث يرغب في إنهاء المسابقة بأكملها قبل شهر يوليو المقبل .

وأوضح حسين أنه لن يتمكن من إتاحة وقت لكوبر لإقامة معسكر في شهر مارس، حتى ينهي الدوري مبكراً، ويعطي فرصة للأندية للراحة والإعداد من أجل انطلاق الموسم الجديد للمسابقة، بالإضافة إلى أن تمسك كوبر بخوض جولتين على الأقل من الموسم الجديد، يجعله يتعجل في إقامة مباريات الموسم الحالي .

يذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالجابون، تمكن فيها الفراعنة من حصد الميدالية الفضية، بعد خسارة مباراة النهائي أمام الكاميرون بنتيجة 1-2 . أما بالنسبة لمشوار المنتخب على صعيد التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، فيحتل صدارة مجموعته الخامسة برصيد ست نقاط، بعد تمكنه من الفوز على منتخبي الكونغو وغانا، في أولى جولتيه بالمجموعة، بنتيجتي 2-1 و 2-0 على الترتيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *