الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : طرق الاستفادة من برنامج حافز عقب نقلة الى طاقات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : طرق الاستفادة من برنامج حافز عقب نقلة الى طاقات

تعد اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017  من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى و العاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة الذى يهدف إلى الحد من البطالة.

و جاءت المستجدات فى التالى :

طرق الاستفادة من برنامج حافز عقب نقلة الى طاقات

قامت وزارة العمل و التنمية الإجتماعية بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

يستفيد المسجل في برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات و معرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى.

كما يتوّجب على المتقدمين على برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية.

و يعد حافز من اهم المشاريع التي اطلقها الملك عبدالله الراحل لمساعدة العاطلين عن العمل براتب شهري يصل الي 2000 ريال سعودة عند توافر ضوابط الإستحقاق التى تم نشرها على البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *