الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : سيدات المملكة يطلقن حملة على مواقع التواصل الإجتماعى للمطالبة بالزواج من الاجانب
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : سيدات المملكة يطلقن حملة على مواقع التواصل الإجتماعى للمطالبة بالزواج من الاجانب

نستعرض اخر اخبار السعودية التى نشرتها الصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017 ، حيث جاءت بالإعلان عن إطلاق سيدات المملكة العربية السعودية حملة على مواقع التواصل الإجتماعى تحت عنوان ” سعوديات نريد الزواج بأجنبي” ، مما أثار غضب الكثيرين فى السعودية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

سيدات المملكة يطلقن حملة على مواقع التواصل الإجتماعى للمطالبة بالزواج من الاجانب

أكدت مجموعة من سيدات المملكة العربية السعودية على إطلاقهن حملة يعبرن فيها عن حالة التمرد التي  تسيطر عليهم فى الوقت الحالي ، ذلك تعبيرا عن مطالبهم بالزواج من الأجانب.

وقد تم إطلاق الحملة على مواقع التواصل الإجتماعى تحت عنوان ” سعوديات نريد الزواج بأجنبى ” ،  الأمر الذي أثار غضب الكثيرين فى المملكة العربية السعودية ، خاصة بعد انتشار الهاشتاج بشكل مكثف وتفاعل معه عدد كبير من نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل .

هذا وقد إنهالت التعليقات على الهاشتاج المشار إليه ، تلك التي جاءت لكي تنتقد القيود القانونية والعادات القبلية في المملكة والتي تقف كسد منيع أمام المواطنات للزواج من رجال أجانب وأوضحت الردود والتعليقات أن البعض يرى أحقية المرأة السعودية في تيسير النصوص القانونية للتزاوج من جنسية أخرى .

وذلك نطراً للمعاملة السيئة التي تراها المرأة السعودية من الرجال السعوديون بعدم الإهتمام وطريقة التحقير والمعاملة الجافة التي لا تشعرها بأنها أمرأة كباقي النساء تعامل بالحب والعطف.

وأوضحت النساء المشاركين فى تلك الحملة  أن الرجل الأجنبى من الجنسيات العربية يحرص على معاملة المرأة بطريقة حضارية مختلفة مما يشعرها بقيمتها فى الحياة .

وإستكمالاً لآخر اخبار السعودية فقد تمكنت دفاعات التحالف العربي ، منظومة “باتريوت” ، التى تقودها المملكة ، من اعتراض صاروخ أطلقه مسلحي الحوثي وقوات صالح فجر اليوم باتجاه مدينة المخا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *