الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : حكومة الوفاق الوطنى تؤكد سعيها بتوحيد الصفوف بين الاطراف المتنازعة
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : حكومة الوفاق الوطنى تؤكد سعيها بتوحيد الصفوف بين الاطراف المتنازعة

إشتملت اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017 عدد من التفاصيل والمستجدات الهامة التى من أبرزها تأكيد  المجلس الرئاسى الليبى على أن حكومة الوفاق تنظر إلى المصحلة العامة للبلاد وتسعى إلى توحيد الصفوف بين كافة الأطراف المتنازعة .

وتضمنت التفاصيل الى أعلن عنها المجلس الرئاسى الليبي على ما يلى :

حكومة الوفاق الوطنى تؤكد سعيها بتوحيد الصفوف بين الاطراف المتنازعة

صرح المتحدث الرسمى بإسم المجلس الرئاسى الليبى ، أشرف الثلثى ، بأن حكومة الوفاق الوطنى ، التى يترأسها فائز السراج تنظر للمصلحة الوطنية التى تستخدم القوى الناعمة مع جميع الأطراف من أجل توحيد الصف وعدم الزج بالعاصمة طرابلس فى التجاذبات السياسية.

وأضاف الثلثي أنه ليس هناك ما يشير إلى توطين المهاجرين غير الشرعيين خلال مذكرة التفاهم التى وقعها رئيس المجلس الرئاسى السيد فائز السراج مع الجانب الإيطالى مؤخرًا .

مشيراً إلى أن المذكرة تتحدث عن إرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم بعد تقديم الرعاية الصحية والإنسانية لهم ، بالإضافة لتطوير مراكز الإيواء احترامًا لآدميتهم.

كما تطرق إلى التحدث عن زيارة أحمد معيتيق إلى إيطاليا وحضوره المنتدى الإقليمى حول تسريع وتيرة التنمية فى حوض البحر الأبيض المتوسط وتطوير آفاق التعاون الاقتصادى المشترك بين أوروبا ودول شمال أفريقيا .

وأثنى على الخطوة التى اتخذها المجلس الرئاسى عن طريق وزارة الخارجية ، والإدارة العامة للجوازات للعمل على قرب افتتاح مكاتب لها فى سفارتى تونس ومصر من أجل تواصل الليبيين المقيمين بالخارج معهما.

كما أعلن آمر غرفة عمليات عمر المختار عميد سالم الرفادى، التابعة للجيش الليبى عن مقتل ثلاثة إرهابيين جنوب مدينة درنة الليبية، جراء قصف مدفعى من قبل قوات الجيش الليبى .

وأضاف عميد سالم الرفادى أن ما يعرف بمليشيا تنظيم القاعدة المغتصب لمدينة درنة يستغل المساجد لتخزين الأسلحة وإعداد الخطط للجهوم على القوات المسلحة المتمركزة فى المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *