الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : رئيس الغد السورى يؤكد التزام التيار باتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 14/2/2017 : رئيس الغد السورى يؤكد التزام التيار باتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا

ننشر اهم اخبار سوريا التى جاءت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر فبراير الجارى ، حيث تضمنت تأكيد التزام تيار الغد السورى باتفاق وقف إطلاق النار فى الأراضى السورى .

وجاءت التفاصيل الهامة فى التالى :

رئيس الغد السورى يؤكد التزام التيار باتفاق وقف إطلاق النار فى سوريا

أكد رئيس تيار الغد السورى المعارض ، الجربا ، اليوم الثلاثاء ، لنائب وزير الخارجية الروسى ، ميخائيل بوغدانوف ، على التزام التيار باتفاق وقف إطلاق النار والعملية السياسية فى سوريا.

كما عقد  الجربا مشاورات فى موسكو مع بوغدانوف وقد تناولا عددا من القضايا الهامة منها العملية السياسية فى سوريا واتفاق وقف إطلاق النار ، مؤكداً على التأييد الكامل لإتفاق وقف إطلاق النار بين نظام الأسد والمعارضة السورية .

هذا بالإضافة إلى وضع آليات للمراقبة ورصد الخروقات وصولا إلى وقف نزيف الدم السورى وتخفيف الأزمة الإنسانية التى يعانى منها الشعب.

وأيد الجربا الحل السياسى فى سوريا وذلك عن طريق عملية تفاوضية فى جنيف تفضى إلى التطبيق الكامل لبيان جنيف ، وقرارات الشرعية الدولية بما يحقق تطلعات الشعب السورى فى إنهاء عهد الاستبداد وتحقيق الانتقال الديمقراطى .

وإستكمالاً لعرض اخر اخبار سوريا فقد أكدت مصادر سورية على مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بجروح مختلفة صباح اليوم الثلاثاء فى قصف جوى استهدف عدة أحياء وبلدات فى مدينة درعا جنوبى سوريا

وأكدت مصادر طبية بمدينة “درعا البلد” الميدانى ، على أن مقاتلات حربية روسية قد تم قصفها بالصواريخ المستشفى ، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل.

وأفاد مركز الدفاع المدنى أن القصف تجدد على حى المنشية فى درعا البلد ، وسط قصف صاروخى مكثف للقوات الحكومية على الحى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *