الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ24
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ24

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ24، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، اختتمت ليلة الإثنين بقمة المباريات بين أي سي ميلان ولاتسيو . ولم تشهد لقاءات الإسبوع أي تغيير على مستوى المنافسة على لقب الكالتشيو، والمراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في جدول الترتيب، فمعظم الفرق حافظت على مسارها .

البداية مع فريق يوفنتوس والذي استمر في الانفراد بصدارة الكالتشيو، مبتعداً عن أقرب منافسيه، بعد فوزه على مضيفه المتعثر كالياري بهدفين دون رد . ورفع اليوفي رصيده بهذه النتيحة إلى 60 نقطة، ليقترب من حلم تحقيق لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي، فيما توقف رصيد كالياري عند 27 نقطة في المركز الـ15 .

فيما واصل روما مطاردة يوفنتوس، وحافظ على صدارته للترتيب، بعدما تغلب على مضيف كروتوني بهدفين نظيفين . وررفع فريق العاصمة الإيطالية رصيده إلى 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، فيما تجمد رصيد الخاسر كروتوني عند 13 نقطة مستمراً في مركزه قبل الأخير، بعد فشله في محاولة الهروب من ذيل الترتيب لثاني جولة بعد الخسارة الإسبوع الماضي من يوفنتوس، في اللقاء المؤجل بينهما منذ الجولة الـ18 .

واحتل المركز الثالث فريق نابولي برصيد 51 نقطة، بعدما تغلب على ضيفه جنوي بهدفين دون رد، في محاولة مزاحمة روما والقفز إلى المركز الثاني . أما جنوي فهزيمته أوقفت رصيده عند 25 نقطة في المركز الـ16 .

فيما تمكن إنتر ميلان على ملعبه من الفوز على إمبولي، بهدفين أيصاً دون رد، وهي النتيجة الغالبة على مباريات الجولة الـ24 . ورفع الإنتر من رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف عن أتالانتا الخامس، والذي اكتسح مضيفه باليرمو بثلاثة أهداف مقابل هدف .

فيما أنتهت مباريات الجولة بأقوى لقاءاتها والذي جمع بين فريقي لاتسيو وأي سي ميلان، وانتهى بتعادلهما إيجابياً بهدف لكل منها . بهذه النتيجة رفع المضيف لاتسيو رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، فيما يليه ميلان الضيف في الترتيب، باحتلاله المركز السابع برصيد 41 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *