الرئيسية / اخبار التعليم / تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية من الشهادة الثانوية الازهرية اليوم 2016
الشهادة الثانوية الازهرية
امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية

تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية من الشهادة الثانوية الازهرية اليوم 2016

نشر عدد من المجهولين ممن لم يستدل على هويتهم حتى الآن على موقع التواصل الاجتماعى الشهير “الفيس بوك” صورة مسربة من امتحان مادة اللغة الانجليزية لطلاب وطالبات القسم العلمى فى الشهادة الثانوية الازهرية للعام الدراسى 2015/2016.

واشتمل الامتحان المسرب من مادة اللغة الانجليزية على أسئلة الصفحة الاولى كاملة من الورقة الاولى وكذلك الثانية من الورقة الثانية متضمنة الاجابات الصحيحة عليها.

وكان عدد من المسئولين في الادارات التعليمية الازهرية قد تفاجئوا صباح اليوم بتسريب المادة على شبكات التواصل الاجتماعى بعد أقل من نصف ساعة من بداية الفترة الاولى منها والتى تبدأ فى التاسعة وحتى الحادية عشر صباحا.

ومن جانبه كشف وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن هناك عدد من الطلاب نجحوا في تسريب امتحان اللغة الانجليزية والخاص بالقسم العلمى لطلاب الصف الثالث الثانوى قبل أن ينتهى نصف الوقت على صفحات موقع الفيس بوك الشهير .

كما أشار إلى أنه جارى الكشف عن هوية مرتكبى ذلك الجرم وتحديد المتورطين فيه وما إذا كانوا طلاب أم غير ذلك  مشددا على أن ذلك الفعل غيرأخلاقى ولا يمت للدين بصلة وذلك من خلال تعقب الحسابات الشخصية لهم على الفيس بوك وبغرض وقف تسرب أى إمتحانات لمواد أخرى بخلاف السابقة.

وكانت قد انتشرت خلال الفترة الاخيرة عدد من الصفحات مجهولة المصدر على موقع الفيس بوك من بينها صفحة “بالغش اجتمعنا” وأيضا صفحة “شاومينج ” واللتين تحظيان بمتابعات كبيرة من جانب معظم طلاب الشهادات العامة والازهرية على حدا سواء حيث تروج كلا منهما أنباء شبه مؤكدة تتعلق بإمتحانات عدد من المواد الدراسية التى من المقرر أن يؤديها الطلاب خلال آخر العام وعن استعدادهما المسبق والحصرى لتسريب ونشر ورقة الامتحان من وسط اللجان مع ضماناتهم حصول الطلاب على درجات عالية كما يرغبون .

هذا ومن المقرر أن يبدأ طلاب وطالبات القسم الادبى من الشهادة الثانوية الازهرية تأدية امتحانهم أيضا في اللغة الانجليزية غدا الخميس وسط اجراءات أمنية مشددة للحفاظ على سرية الامتحان حتى يحين فتح اللجان واستقبال الطلاب .

يذكر أن امتحانات الثانوية الازهرية كانت قد بدأت يوم السبت في الثامن والعشرين من الشهر الماضى وستستمر حتى منتصف الشهر الجارى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *