الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 13/2/2017 : النظام السورى يؤكد إستعداده لمبادلة سجناء بمختطفين لدى داعش
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 13/2/2017 : النظام السورى يؤكد إستعداده لمبادلة سجناء بمختطفين لدى داعش

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 13/2/2017 والتى جاءت بتأكيد الحكومة السورية على إستعدادها الكامل لمبادلة سجناء لديها، بمختطفين لدى تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

النظام السورى يؤكد إستعداده لمبادلة سجناء بمختطفين لدى داعش

أكدت الحكومة السورية على إستعدادها لمبادلة مسجونين لديها بمختطفين لدى المجموعات الإرهابية رجالًا ونساءً وأطفالًا مدنيين وعسكريين ، حرصًا منها على كل مواطن سورى مختطف فى أى مكان .

وأشارت إلى أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها من أجل الاجتماع المقبل المقرر عقده فى آستانة.

المركز الروسى يؤكد إستمراره فى تقديم المساعدات الإنسانية إلى السوريين

أكد مركز حميميم الروسى للمصالحة بين الأطراف المتنازعة فى سوريا ، صباح اليوم الاثنين ، أنه مستمر فى إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان سوريا فى كافة المناطق .

وأوضح المركز أنه قد نفذ 7 حملات إنسانية خلال الساعات الـ24 الماضية ، فى مدينة حلب السورية وريف اللاذقية ، حيث تم فى إطارها إيصال 6.1 طن من المساعدات الإنسانية لـ6300 شخص.

وأضاف أنه تم توزيع أكثر من 3.8 طن من الخبز و400 حصة غذائية لسكان أحياء باب النيرب والشيخ مقصود بالإضافة إلى حى الميسر والخالدية وصلاح الدين فى حلب، وفى قرية بتمانا بريف اللاذقية.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة ومؤسسات أخرى تواصل تقديم مساعدات إنسانية وطبية وغيرها من المساعدات لسكان سوريا فى كافة المناطق المنكوبة ، فيما تستمر أعمال متعلقة بإعادة إعمار البنية التحتية السورية وتقديم منازل مؤقتة للمحتاجين الذين لا يجدون إيواء .

ومن المعروف أن الأراضى السورى تشهد العديد من المشكلات والتوترات التى من شأنها أن تعمل على تدمير البلاد بالكامل نظراً للحرب الدائرة بين قوات النظم وفصائل المعارضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *