الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 13/2/2017 : رئيس إقليم كردستان العراق يبحث مع السفير الأمريكى الحرب ضد تنظيم داعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاثنين 13/2/2017 : رئيس إقليم كردستان العراق يبحث مع السفير الأمريكى الحرب ضد تنظيم داعش

تضمنت اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين الموافق 13/2/2017 على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها عقد رئيس إقليم كردستان العراق ، مسعود البارزانى ، لقاءاً مع السفير الأمريكى بالعراق لبحث مسالة حظر منح تأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية لسبع دول من بينها العراق والحرب ضد تنظيم داعش.

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

رئيس إقليم كردستان العراق يبحث مع السفير الأمريكى الحرب ضد تنظيم داعش

عقد رئيس إقليم كردستان العراق ، مسعود البارزانى ، لقاءاً مع السفير الأمريكى بالعراق ، دوجلاس سيليمان ، لبحث سياسة إدارة الرئيس دونالد ترامب فى العراق والمنطقة العربية برمتها .

هذا بالإضافة إلى بحث الأمر التنفيذى الرئاسى الذى من شانه أن يعمل على حظر منح تأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية لسبع دول من بينها العراق .

كما تتضمن اللقاء بحث الجانبان الحرب ضد تنظيم داعش بالعراق والمستجدات الأمنية والسياسية فى الأراضى السورية ، وذلك بحضور قائد القوات الأمريكية فى العراق ، الجنرال جوزيف تاونسند والقنصل الأمريكى فى أربيل.

وقد أكد السفير الأمريكى على دعم بلاده للإقليم و قوات “البيشمركة” الكردية و شكر حكومة الإقليم على استضافة النازحين واللاجئين وجرحى الجيش العراقى فى كردستان.

وصرح البارزانى إن الولايات المتحدة وكردستان يحاربان فى جبهة واحدة ضد الإرهاب ، واختلطت دماء الجانبين فى هذه المعركة ، مشيرا إلى انه بحث مع سيليمان العملية السياسية فى العراق والمستجدات الميدانية فى جبهة الحرب ضد داعش .

وأشار  إلى أن الرقة مدينة أصغر بكثير من الموصل لكن من الواضح أن داعش سوف يدافع عنها بقوة وهذا ما يعنى أن العملية الرامية لتحرير الرقة يجب الإعداد لها بعناية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *